حظيت البطلة الأولمبية كالكيدان بفيكادو الحائزة على الميدالية الفضية بأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ باستقبال رسمي من الاتحاد البحريني لألعاب القوى وذلك لدى وصولها إلى مطار البحرين الدولي يوم الأربعاء ١١ أغسطس ٢٠٢١ قادمة من العاصمة اليابانية طوكيو.

وكان في استقبال البطلة كالكيدان بفيكادو والوفد الإداري والفني المرافق لها الأمين العام لاتحاد ألعاب القوى يوسف أحمد وعضوي مجلس الإدارة محمد علي أحمد ورقية الغسرة.

واستقبلت كالكيدان بالورود لدى وصولها الى ارض المملكة تقديرا لإنجازها المتميز والذي رفعت من خلاله علم البحرين عاليا في أكبر تظاهرة رياضية عالمية لتهدي البحرين رابع ميدالية أولمبية في تاريخها بعد فوزها بالمركز الثاني والميدالية الفضية في سباق ١٠ آلاف متر للسيدات.

وبهذه المناسبة أعرب الأمين العام لاتحاد ألعاب القوى يوسف أحمد عن خالص التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية، مشيدا بالإنجاز المتميز الذي حققته كالكيدان في الأولمبياد .

وأكد احمد ان الفوز بالميدالية الفضية الأولمبية يعكس المكانة الرفيعة لألعاب القوى البحرينية وما تزخر به من عناصر بارزة لتظل ام الألعاب واجهة مشرفة للرياضة البحرينية وذلك في ظل الاهتمام الذي يوليه رئيس الاتحاد محمد عبداللطيف بن جلال وباقي أعضاء مجلس الإدارة.

وأكد بأن الميدالية الفضية تبرهن قدرة ألعاب القوى البحرينية على تحقيق النجاحات رغم الظروف والتحديات الصعبة وذلك بفضل روح العزيمة والإرادة التي يتحلى بها عداؤو وعداءات البحرين من اجل رفع علم المملكة عاليا، مؤكدا بأن هذا الإنجاز سيشكل حافزا لتحقيق المزيد من الانجازات مستقبلا في العهد الزاهر لجلالة الملك حفظه الله ورعاه.