عمر البلوشي:

نجح المدربان الوطنيان عقيل ميلاد وسلمان رمضان في قيادة كل من منتخبنا وشقيقه الكويتي إلى المباراة النهائية لمنافسات البطولة الخليجية السادسة عشرة لمنتخبات الناشئين المؤهلة لبطولة آسيا لكرة السلة والمقامة على أرض البحرين أمس الخميس، حيث ضمن المنتخبان الشقيقان التأهل إلى منافسات البطولة الآسيوية للناشئين بوصولهما إلى المباراة النهائية.

وتأهل منتخبنا إلى نهائي الخليجية بعد تفوقه على نظيره القطري بنتيجة 77 مقابل 62 في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني للعبة بأم الحصم، حيث قدم منتخبنا مباراة قوية أكد من خلالها نواياه البطولية ورغبته في العبور إلى المباراة النهائية، سعياً نحو تحقيق اللقب على أرضه وبين جماهيره، وسط تألق واضح للاعبينا وتفوق هجومي ملحوظ.



وفرض العملاق الواعد لمنتخبنا حمد فيصل العماري نفسه نجماً للقاء بعد أن سجل 15 نقطة و9 متابعات، بجانب زميله المتألق حسن غريب 13( نقطة) كأكثر اللاعبين تسجيلاً لمنتخبنا في المباراة.

من جانب آخر حقق المنتخب الكويتي انتصاراً مفاجئاً في الثانية الأخيرة من المباراة على نظيره السعودي بنتيجة 62 مقابل 61 في أولى مباريات نصف النهائي يوم أمس، في لقاء شهد تنافساً كبيراً من المنتخبين مع ظهور الأزرق بمستوى أفضل مما كان عليه في الدور التمهيدي الذي تعرض خلاله للهزيمة في مبارياته الثلاث.

وسيلتقي كل من منتخبنا وشقيقه الكويتي اليوم الجمعة في المباراة النهائية عند تمام الساعة السابعة مساءً على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم، فيما سيتواجه كل من منتخبي السعودية وقطر عند الساعة الرابعة والنصف مساءً في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وقد نجح مدربنا الوطني عقيل ميلاد في قيادة منتخبنا لتحقيق اللقب خلال النسخة الأولى في عام 2009م، ليتكرر سيناريو تلك النسخة خلال عام 2021م، وخاصة مع وصول المنتخب للنهائي وامتلاكه حظوظاً كبيرة للتتويج باللقب.