عمر البلوشي

تنطلق غداً منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية الـ 21 للرجال لكرة الطائرة والتي ستقام في مدينة تشيبا اليابانية من الفترة ما بين 12 لغاية 19 سبتمبر الجاري، حيث سيخوض منتخبنا الوطني مباراته الأولى في البطولة أمام نظيره الهندي، وذلك في انطلاقة مشواره الآسيوي.

ويدخل منتخبنا المباراة وعينه على تحقيق الانتصار في هذه المواجهة الصعبة من أجل قطع نصف المشوار نحو التأهل إلى الدور من البطولة الآسيوية، حيث سيعتمد المدرب البرازيلي ماركو أنتونيو على تفعيل الجانب الهجومي لمنتخبنا والتركيز في تقوية الدفاعات من حوائط صد واستقبال للكرة، والتي من شأنها أن تعطي منتخبنا الأفضلية لإيقاف خطورة المنافس.



ويمتلك الأحمر حظوظاً قوية لتحقيق الفوز الأول غداً والذي سيكون دافعاً قوياً لرجالنا في خوض المباراة الثانية الصعبة يوم الأثنين من صاحب الأرض والجمهور المنتخب الياباني.

وتضم قائمة منتخبنا 14 لاعباً في البطولة وهم محمود حسن، علي إبراهيم، محمد يعقوب، ناصر عنان، محمد عنان، علي الصيرفي، عباس الخباز، محمود عبدالواحد، حسين الجشي، محمود العافية، علي حبيب، محمود عبدالحسين، الليبرو علي خير الله والليبرو حسين سلطان.

وقد خاض الأحمر ثلاث مباريات ودية مع شقيقه الكويتي في الأسابيع الماضية كمعسكر محلي للإعداد للبطولة الآسيوية وذلك لصعوبة توفير معسكر خارجي في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها دول العالم أجمع جراء جائحة كورونا "كوفيد-19"، حيث انتهت جميع المباريات بفوز الأحمر.

ويختتم رجال البحرين مشوارهم في الدور الأول من البطولة بمواجهة المنتخب القطري، وسط آمال كبيرة لمنتخب الرجال في العبور إلى الدور الثاني وخاصة أن الفوز على الهند وقطر يؤهل منتخبنا.

وتعتبر هذه المشاركة الآسيوية هي الأولى لمنتخبنا منذ آخر مشاركة خارجية له في عام 2018م بعد خوض طائرة الأحمر منافسات البطولة العربية في مصر، حيث كان من المفترض أن يشارك المنتخب في البطولة العربية ودورة الألعاب الخليجية العام الحالي 2020م، إلا أنه تم تأجيل البطولات نظراً للظروف الصحية الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا "كوفيد-19".

صور


صور