عمر البلوشي:

يخوض منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مباراته الودية الأخيرة اليوم الأحد استعداداً للمشاركة ضمن منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية الواحدة والعشرين للرجال للكرة الطائرة التي ستقام في مدينة تشيبا باليابان من الفترة ما بين 12 حتى 19 سبتمبر الجاري، حيث لعب منتخبنا مباراتين وديتين أمام شقيقه الكويتي الذي يعسكر في المملكة، فيما خاض كلا المنتخبين تمريناً مشتركاً يوم الخميس الماضي.

ويواصل الأحمر تحضيراته حتى غد الإثنين، حيث قاد المدرب البرازيلي ماركو أنتونيو تحضيرات منتخبنا في الأشهر الماضية، والوقوف على استعداداته اللازمة للمشاركة الآسيوية المهمة، التي يتطلع خلالها منتخبنا إلى تحقيق نتائج إيجابية بعد غياب عدة سنوات عن المشاركة في البطولة القارية.



وتغادر طائرة الأحمر إلى اليابان بتشكيلة مكونة من 14 لاعباً، هم: محمود حسن، وعلي إبراهيم، ومحمد يعقوب، وناصر عنان، ومحمد عنان، وعلي الصيرفي، وعباس الخباز، ومحمود عبدالواحد، وحسين الجشي، ومحمود العافية، وعلي حبيب، ومحمود عبدالحسين، والليبرو علي خيرالله والليبرو حسين سلطان.

ومن المنتظر أن تغادر طائرة الأحمر إلى اليابان يوم بعد غد الثلاثاء الموافق السابع من شهر سبتمبر الجاري، حيث أخطر المنظمون للبطولة الآسيوية المنتخبات بضرورة التواجد قبل أربعة أيام من انطلاقتها نظراً إلى خضوعهم للحجر الاحترازي.

وسيخوض منتخبنا مباراته الأولى ضمن البطولة الآسيوية أمام نظيره الهندي، وذلك في 12 سبتمبر، على أن يلتقي في اليوم التالي المنتخب الياباني، ومن ثم يختتم مشواره مع المنتخب القطري في دور المجموعات، وسط آمال كبيرة لمنتخب الرجال في العبور إلى الدور الثاني من البطولة على الرغم من صعوبة المجموعة والمنافسة.

وتعتبر هذه المشاركة الآسيوية هي الأولى لمنتخبنا منذ آخر مشاركة خارجية له في عام 2018م بعد خوض طائرة الأحمر منافسات البطولة العربية في مصر، حيث كان من المفترض أن يشارك المنتخب في البطولة العربية ودورة الألعاب الخليجية العام الحالي 2020م، إلا أنه تم تأجيل البطولات نظراً إلى الظروف الصحية الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا «كوفيد19».