يواصل منتخبنا الأول لكرة الطائرة تحضيراته الجادة استعداداً لخوض منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية الواحدة والعشرون للرجال لكرة الطائرة والتي ستقام في مدينة تشيبا باليابان من الفترة ما بين 12 لغاية 19 سبتمبر القادم، حيث خاض منتخبنا مباراة ودية أمام شقيقه الكويتي الذي يعسكر في المملكة يوم الخميس الماضي، فيما سيخوض مباراته الثانية معهم اليوم الثلاثاء.

وسيتواجه منتخبنا مع الكويت في مواجهتين قادمتين يوم الخميس والأحد وذلك ضمن المعسكر الداخلي للمنتخبين في المملكة، في ظل رفع وتيرة الاستعدادات لخوض المعترك الآسيوي وخاصة مع صعوبة التواجد في معسكر خارجي بسبب القيود التي تفرضها عدد من الدول جراء انتشار جائحة كورونا "كوفيد-19".



ومن المنتظر أن تغادر طائرة الأحمر إلى اليابان في السابع من شهر سبتمبر القادم، حيث أخطر المنظمون للبطولة الآسيوية المنتخبات بضرورة التواجد قبل أربعة أيام من انطلاقتها نظراً لخضوعهم للحجر الاحترازي.

وسيخوض منتخبنا مباراته الأولى ضمن البطولة الآسيوية أمام نظيره الهندي وذلك في 12 سبتمبر، على أن يلتقي في اليوم التالي المنتخب الياباني، ومن ثم يختتم مشواره مع المنتخب القطري في دور المجموعات، وسط آمال كبيرة لمنتخب الرجال في العبور إلى الدور الثاني من البطولة على الرغم من صعوبة المجموعة والمنافسة.

وتعتبر هذه المشاركة الآسيوية هي الأولى لمنتخبنا منذ آخر مشاركة خارجية له في عام 2018م بعد خوض طائرة الأحمر منافسات البطولة العربية في مصر، حيث كان من المفترض أن يشارك المنتخب في البطولة العربية ودورة الألعاب الخليجية العام الحالي 2020م، إلا أنه تم تأجيل البطولات نظراً للظروف الصحية الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا "كوفيد-19".