عمر البلوشي

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد مباراتين وديتين خلال شهر ديسمبر الجاري أمام المنتخب الإماراتي وذلك ضمن برنامج الإعداد لمنتخبنا استعداداً لخوض منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية العشرين للرجال التي ستقام في الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة 18 لغاية 31 يناير القادم.

وتأتي مواجهتي منتخبنا مع شقيقه الإماراتي ضمن المعسكر التدريبي الذي يخوضه الأخير في المملكة تحضيراً لمشاركته الآسيوية أيضاً، حيث تعتبر هذه فرصة لكلا المنتخبين نحو التحضير للبطولة المؤهلة لنهائيات كأس العالم.



ومن المنتظر أن يخوض منتخبنا عدد من المباريات الودية خارج البحرين بدلاً من المعسكر الخارجي المطول، حيث سيتضمن البرنامج خوض مباريات من خلال التنقل في عدد من الدول ما بين قارتي أفريقيا وأوروبا.

ويتطلع المحاربين من خلال هذه المشاركة الآسيوية إلى مواصلة نتائجهم المشرفة والتأهل إلى النسخة القادمة من كأس العالم، حيث حافظ منتخبنا على مشاركاته عالمياً في السنوات الأخيرة، إلى جانب مشاركته التاريخية الأخيرة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو الصيف الماضي والتي تأهل خلالها إلى الدور الثاني كأول منتخب آسيوي يحقق ذلك في تاريخ الأولمبياد.

وقد أوقعت القرعة مؤخراً منتخبنا في المجموعة الثالثة التي تضم كل من منتخبات اليابان، هونغ كونغ، أوزبكستان وفيتنام.