تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، أقيم سباق سموه الخيري الرابع للجري لذوي العزيمة، والذي نظمه الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بالتعاون مع لجنة عدائي البحرين التابعة للاتحاد البحريني لألعاب القوى، وذلك في الساحة الخارجية لحلبة البحرين الدولية، حيث يأتي هذا السباق ضمن مبادرات سموه الخيرية بتخصيص ريعه لدعم فئة ذوي العزيمة في كافة المجالات.

وشهد السباق مشاركة ٥٧٠ مشارك بمختلف الأعمار، حيث أقيم ١٢ سباقاً منها ٥ سباقات لذوي العزيمة و٧ سباقات للأسوياء، كما تضمنت الفعالية إقامة سباق منفصل بمتلازمة داون لمسافة ٥٠٠ متر.



وشهدت الفعالية حضور سعادة الدكتور عبدالرحمن عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة ،والشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، والشيخ سلطان بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، والسيد علي الماجد أمين عام اللجنة البارالمبية البحرينية، وأعضاء مجلس الإدارة، وسط مشاركة واسعة وبحضور جماهيري كبير.

ومن جانبه، أشاد سعادة الشيخ سلطان بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بالدعم الكبير واللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لذوي العزيمة في مملكة البحرين مثمناً الجهود الكبيرة التي يقوم بها سموه الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة لذوي العزيمة.

وقال سلطان بن دعيج أن دعم ورعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لمختلف فعاليات ذوي العزيمة يعكس الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة في مملكة البحرين لهذه الفئة سعياً نحو إدماجهم مع الاسوياء من أجل بناء جسور للتواصل والترابط بين جميع فئات المجتمع.

وأكد سلطان بن دعيج أن اهتمام القيادة بالرياضة في مملكة البحرين بفئة ذوي العزيمة يضاعف عليهم المسئولية تجاه خدمتهم، والعمل على تسخير كافة الإمكانيات اللازمة لإبراز مواهب وقدراتهم في المجال الرياضي، وذلك سعياً نحو الارتقاء بالمنتخبات الوطنية ومواصلة تحقيق الإنجازات على مختلف الأصعدة الإقليمية والقارية والدولية.

وأضاف أن مشاركة ذوي العزيمة مع الأسوياء في مختلف الفعاليات المجتمعية والرياضية يسهم في تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية، ويساهم في نشر ثقافة الدعم والاهتمام بهذه الفئة.

وأعرب رئيس الاتحاد عن خالص شكره وتقديره إلى الرعاة وهم حلبة البحرين الدولية، شركة زين، بنك البحرين الوطني، لولو هايبر ماركت، فندق الخليج وتعاون الجهات الحكومية مثل وزارة الداخلية، الحرس الوطني.