وليد عبدالله


داهم المتحور لفايروس "كورونا" "أوميكرون" تجمع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، والذي يجريه المنتخب حاليا ضمن برنامجه الإعدادي تحضيرا لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 في الفترة 8- 14 يونيو القادم.

وقد شهد تجمع الأحمر الكروي حتى الآن إصابة 7 لاعبين واثنان من أعضاء الجهاز الفني، ويتوقع ان ترتفع محصلة من عدد المصابين في حال تبين من خلال الفحوصات السريعة اليومية إصابة المزيد من أفراد المنتخب قبل انتهاء فترة هذا التجمع.

ولا توجد مؤشرات حول توجه المنتخب إلى إلغاء التجمع، حيث يسير المنتخب إلى إكمال فترته، والتي ستشهد إقامة مباراة ودية دولية ثانية تجمع الأحمر مع نظيره منتخب الكونغو الديموقراطية غدا الثلاثاء.


وكان المنتخب قد أجرى مرانا مسائيا أمس على ملعب استاد النادي الأهلي بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا، يعاونه مدرب اللياقة البرتغالي جوزيه هركلانو ومدرب الحراس البرتغالي بيدرو روما والمحلل الفني احمد كمال، وبمشاركة اللاعبين عدا اللاعبين المصابين بـ"كورونا" الذين يخضعون للحجر الاحترازي. كما شهد التدريب مشاركة لاعب فريق النادي الاهلي عباس عياد، بعد ان استدعاه المدرب سوزا فيما تبقى من هذا التجمع.