جددت قوات الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين اقتحامها للمسجد الأقصى لتأمين اقتحام المستوطنين المتطرفين في عيد «الفصح» اليهودي واعتدت على النساء واعتقلت أحد المصلين.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة المسجد الأقصى في محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية وفرضت حصاراً على المصلى القبلي واعتدت على النساء في محيط قبة الصخرة واعتقلت أحد المعتكفين.

وأضافت أن المستوطنين انتشروا في باحات المسجد الأقصى وأدوا طقوساً تلمودية عنصرية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، مشيرة إلى منع قوات الاحتلال الشبان تحت سن 25 عاماً من دخول المسجد الأقصى وأغلقت شارع الواد بالبلدة القديمة بالتزامن مع عملية الاقتحام.



وكان مئات المستوطنين قد اقتحموا المسجد أمس تحت حماية قوات الاحتلال التي اعتدت على المصلين بالضرب ما أدى إلى إصابة 19 واعتقال آخرين.

وعلى الصعيد ذاته، أغلقت سلطات السلطات الإسرائيلية الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل لمدة يومين بدءاً من فجر اليوم وحتى مساء يوم غد الثلاثاء بدعوى حلول الأعياد اليهودية.

ولفتت وزارة الأوقاف، إلى أن الحرمين الأقصى والابراهيمي يتعرضان لهجمة شرسة وكبيرة من قبل الاحتلال والمستوطنين، مشيرة الى استمرار الاحتلال في اعمال الحفريات بساحات الحرم الإبراهيمي.