موسكو - عمار علي

رفض المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، التعليق على تقارير حول إلغاء لقاء الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي دونالد ترامب، في باريس يوم 11 نوفمبر الجاري، بطلب من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون

وقال بيسكوف لوسائل إعلام روسية "سأترك ذلك دون تعليق، سيكون في باريس العديد من الرؤساء ورؤساء الحكومات، والأجندة ستكون مكثفة من وجهة نظر الفعاليات البروتوكولية والرسمية". جاء ذلك، تعليقا على ما نشرته صحيفة "كوميرسانت" الروسية التي نقلت عن مصادر دبلوماسية قولها إنه "تم إلغاء لقاء بوتين وترامب بطلب من ماكرون".



وتابع بيسكوف "في الواقع اتفقنا على أنه سيكون من الصعب عقد لقاء متكامل هناك، لكنهما سيلتقيان بكل الأحوال بطريقة أو أخرى، وسيتفقان حول موعد لقائهما المقبل، ومباحثاتهما المفصلة".

وأعلن الرئيس الأمريكي، في وقت سابق، أنه "غير متأكد" من لقائه نظيره الروسي، في باريس، متوقعا أن يلتقيا خلال اجتماعات "مجموعة العشرين" في الأرجنتين.

يذكر أن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، أعلن الأسبوع الماضي، أن لقاء ترامب، مع بوتين، سيعقد في باريس يوم 11 نوفمبر الجاري، وسيكون قصيراً، على الأرجح.