حض وزير الأمن الداخلي الأميركي بالوكالة تشاد وولف الناخبين الأميركيين، الثلاثاء، على التحلي بالصبر خلال انتظار نتيجة الانتخابات، في أعقاب تقارير ذكرت أن الرئيس يمكن أن يسارع للإعلان عن فوزه.

وقال وولف في مؤتمر صحافي، إن "على الناخبين التحلي بالصبر خلال انتظار نتيجة انتخابات هذا العام"، مضيفاً أنه "من المهم الإدراك أن هذه العملية قد تتطلب وقتاً".

وذكرت تقارير أن ترمب أبلغ مقربين أنه سيعلن فوزه في ساعة متأخرة الثلاثاء، في حال بدا أنه يتقدم في نتيجة الانتخابات، فيما نفى هذه المزاعم في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الثلاثاء، قائلاً "لا سبب للقيام بألاعيب" حول إعلان الفوز بشكل سابق لأوانه.



وقال مسؤولون في العديد من الولايات، إن فرز الأعداد الكبيرة من بطاقات التصويت البريدي، يمكن أن يستغرق يوماً إضافياً وربما ثلاثة أيام.

"لا دليل على نجاح تدخل أجنبي في إضعاف الأصوات"

وأكد تشاد وولف أن منظومة الانتخابات الأميركية تبقى "مقاومة"، رغم "محاولات دول أجنبية مثل إيران وروسيا قرصنتها، والحصول على معلومات خاصة بالناخبين".

وقال وولف: "ليس لدينا ما يشير إلى نجاح لاعب أجنبي في إضعاف الأصوات الفعلية في هذه الانتخابات، أو التأثير فيها، لكننا نلتزم الحذر الشديد".

من جهته، أكد كريس كريبز، رئيس وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية المكلفة بأمن الانتخابات، ثقته بأن نتائج الانتخابات التي لن تبدأ بالظهور قبل مساء الثلاثاء "ستكون في مأمن"، لكنه حذر من أنه "لا يزال هناك متسع من الوقت كي يحاول أشخاص عرقلة الانتخابات"، أو "لحدوث أعطال في تكنولوجيا التصويت".

وقال كريبز: "قد تكون هناك فعاليات أو أنشطة أو جهود أخرى للتدخل وتقويض الثقة بالانتخابات"، مضيفاً: "أطلب من جميع الأميركيين التحلي بالصبر، والتعاطي مع جميع الادعاءات المثيرة، وغير المؤكدة بالتشكيك".

وكانت ولاية أوهايو نبهت الناخبين إلى احتمال تأخرهم في الاقتراع، بعد لجوء السلطات إلى التصويت بالأوراق عوضاً عن الاقتراع الإلكتروني، بعد مشكلات تقنية تم تسجيلها، وفق ما نقلت شبكة "فوكس نيوز".