احتشد المئات من أنصار المرشح الديمقراطي جو بايدن في ساحة خارج البيت الأبيض بالعاصمة الأميركية واشنطن، في وقت أعلن فيه الحزب الجمهوري، نقل مقره الانتخابي في العاصمة واشنطن إلى مكان "غير معلن" بسبب "مخاوف أمنية" واحتمال حدوث احتجاجات شعبية، وفقاً لما نقلته شبكة "فوكس نيوز" الأميركية.

واحتشد المئات من أنصار المرشح الديمقراطي جو بايدن في ساحة خارج البيت الأبيض، بالعاصمة الأميركية واشنطن، في وقت بدأت فيه عدد من مكاتب الاقتراع في الإغلاق، تمهيداً لفرز أصوات الانتخابات الرئاسية.

في وقت بدأت فيه عدد من مكاتب الاقتراع في الإغلاق تمهيداً لفرز أصوات الانتخابات الرئاسية.



وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، إن أنصار بايدن تجمعوا في ساحة خارج البيت الأبيض، أطلق عليها "حياة ذوي البشرة السوداء مهمة" (Black Lives Matter Plaza)، على خلفية الاحتجاجات على مقتل الأميركي من أصول إفريقية جورج فلويد، في أجواء احتفالية، بينما قالت وكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس، إن معظم المشاركين في التجمع، عبروا عن تفاؤلهم بفوز بايدن الذي ينافس الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت "واشنطن بوست" إن معظم المشاركين رفعوا شعارات مناهضة للعنصرية وعنف الشرطة تجاه الأميركيين من ذوي البشرة السوداء، وصوراً للمرشح الديمقراطي جو بايدن، بينما رددوا هتافات "صوتوا من أجله (بايدن)".

وأشارت الصحيفة، إلى أن عدداً محدوداً من مناصري الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، يتواجدون أيضاً في الساحة.

وانتشر عدد من رجال الشرطة على مقربة من الساحة، وفقاً لـ"واشنطن بوست"، التي أشارت إلى نشوب اشتباك بين رجل مشارك في التجمع ورجال الشرطة بالقرب من الساحة.

ونشر مراسل قناة "سي إن بي سي" في واشنطن كوري سميث مقطع فيديو يظهر عناصر الشرطة على الدراجات النارية يحاصرون الشارع المؤدي إلى الساحة، وقال إن شخصاً واحداً تعرض للاعتقال.

وأغلقت عدد من مراكز الاقتراع في ولايتي إنديانا وكنتاكي، بينما دعا المرشح الديمقراطي جو بايدن أنصاره إلى "البقاء في الطوابير للتصويت"، مع بدء إغلاق صناديق الاقتراع في أجزاء من البلاد.

وقال بايدن على تويتر: "إذا كنت في الطابور مكان الاقتراع قبل إغلاقه، يمكنك التصويت".

من جهتها، دعت المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس كاميلا هاريس في تغريدة لها على تويتر، البقاء في الطوابير للتصويت، وطالبت المصوتين بالتبليغ عن أي صعوبات.

ويحتاج المرشح في الانتخابات الأميركية إلى الحصول على 270 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي في الولايات الأميركية كافة، للفوز بمنصب الرئيس.