علق موقع تويتر حساب النائبة الجمهورية مارجوري تايلور غرين، الداعمة للرئيس الأميركي دونالد ترمب، على خلفية "انتهاكات للسياسة" التي انتهجتها الشركة مؤخراً، والتي أزالت من خلالها آلاف الحسابات التابعة لنظرية "كيو أنون"، لكن خلافاً للرئيس ترمب، سيستغرق هذا التعليق سوى 12 ساعة.

وكانت غرين أعلنت مراراً تأييدها لنظرية المؤامرة "كيو أنون"، التي تسعى إلى تصدير صورة للرئيس دونالد ترمب، باعتباره مكبلاً من قبل عصابة "الدولة العميقة".

وصرح المتحدث باسم تويتر لشبكة "إن بي آر" الأميركية، أن الحساب "أغلق مؤقتاً بسبب انتهاكات عديدة لسياسة النزاهة المدنية الخاصة بنا". ولا يزال بالإمكان الإطلاع على حساب غرين.



وتروج الرسائل، التي نُشرت أخيراً على حساب النائبة المنتخبة حديثاً، مزاعم بأن الانتخابات التي أسفرت عن هزيمة ترمب، وخسائر الجمهوريين في مجلس الشيوخ "معيبة".

الانتخابات

ووضع تويتر إشعاراً تحذيرياً على رسائل غرين حول الانتخابات، قائلاً: "هذا الادعاء بشأن تزوير الانتخابات محل نزاع، ولا يمكن الرد على هذه التغريدة، أو إعادة تغريدها، أو الإعجاب بها لخطر إثارة أعمال عنف".

وكان تويتر أعلن، الثلاثاء، أنه قام بتعليق أكثر من 70 ألف حساب تم استخدامها لنشر محتوى حول نظرية "كيو أنون".

وكانت غرين، أعلنت عزمها تقديم دعوى لعزل الرئيس المنتخب جو بايدن، مباشرة بعد تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة، وذلك بعدما صوّت مجلس النواب، الأربعاء، لعزل الرئيس دونالد ترمب.

ونقلت صحيفة "ذا هيل" الأميركية، عن غرين، المؤيدة لترمب والتي نجحت في الانتخابات الأخيرة للكونغرس عن ولاية جورجيا، القول إنها "ستُقدم بحق بايدن لائحة اتهامات، تمهيداً لعزله من المنصب في الـ21 من يناير"، بعد تنصيبه بيوم واحد.