انتخب أعضاء جمعية مصنعي الغاز - فرع دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماع مجلس الادارة التنفيذية و الذي عقد في ٢٢ يونيو ٢٠٢٣ ، المهندس راشد بن محمد الدوسري رئيسًا للجمعية والمهندس محمد المصعبي نائبًا للرئيس والدكتور أحمد الكعبي أمينًا ماليًا والمهندس أحمد الجناحي أمينًا للسر. كما تم انتخاب كل من المهندس حمد الزويًر والمهندس بدر المنصوري والمهندس عبدالله العجمي والمهندس جمال الطائي والمهندس سمير السريري والمهندس محمد العتيبي والدكتور أنور الخروصي والمهندس جمعة القايدي أعضاءً في اللجنة التنفيذية. وتسعى الجمعية من خلال رؤيتها هذا العام أن تكون نقطة الإتصال والمصدر الرئيسي للمعلومات حول صناعة معالجة الغاز في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبهذا الصدد أعرب المهندس راشد الدوسري رئيس الجمعية عن شكره وإمتنانهُ لأعضاء الجمعية وثقتهم الكبيرة في اختياره رئيسا من قبل اللجنة التنفيذية للجمعية، حيث أكد بأن الجمعية ستواصل تنفيذ الاستراتيجيات و الأهداف التي تسعى من خلالها أن تكون ساحة لتبادل الأفكار والتكنولوجيا والمعلومات التي ستفيد كل من العاملين في صناعة معالجة الغاز والموردين ، بجانب تحسين عمليات المصانع ، والتركيز على تطوير برامج الصحة والسلامة والأداء البيئي في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف "الدوسري" أن الإنجازات التي حققتها الجمعية جاءت بفضل الرؤية التكاملية بين الإدارات السابقة والعمل الدؤوب لرؤساء وأعضاء الهيئة التنفيذية والفنية للجمعية، حيث أشاد بالإدارة السابقة و إنجازاتها برئاسة المهندس حمد الزويًر التي إمتدت لأربع سنوات مثمرة ومليئة بتحقيق الأهداف والتطلعات لمنتسبي الجمعية.



والجدير بالذكر أن فرع دول مجلس التعاون الخليجي لجمعية مصنعي الغاز قد تم إنشاءه في عام 1993 ليكون ملتقى للعاملين في مجال صناعة الغاز في منطقة الخليج العربي وتبادل الأفكار والخبرات عندما عقد ممثلو تسع شركات نفطية كبرى في مجلس التعاون الخليجي في البحرين اجتماعا في شهر نوفمبر 1992 لتشكيل الفرع الخليجي . وتم في هذا الاجتماع الاتفاق على تشكيل فرع دول مجلس التعاون الخليجي ليكون مقره في البحرين.

و منذُ تأسيس الجمعية في عام ١٩٩٣ و خلال الثلاث عقود الماضية أقامت الجمعية ٢٩ مؤتمرًا في جميع دول الخليج و نوقش خلالها أكثر من ١٥٠٠ ورقة عمل و بحث علمي يختص في عمليات الغاز و تصنيعه و وقد شارك في هذه المؤتمرات أكثر من ٧٠٠٠ مهندس و مهندسه و مشغلين من جميع شركات النفطية في دول الخليج العربي. وسيتم تنظيم المؤتمر الثلاثون العام القادم في المملكة العربية السعودية في أكتوبر ٢٠٢٤ في الظهران.