نظم قسم التغذية بإدارة الصحة العامة ورشة عمل للتدريب المعتمد للعاملين الصحيين على دعم الرضاعة الطبيعية تحت عنوان " الرضاعة الطبيعية من منظور علمي وتطبيق عملي"، حيث تم عقد الورشة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بتنسيق وتعاون مشترك مع مستشفى السلام التخصصي ولجنة دعم الرضاعة الطبيعية ومراقبة بدائل لبن الأم وعدد من المستشفيات الحكومية والخاصة ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

وتأتي إقامة هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل التي تهدف إلى تدريب العاملين الصحيين لدعم الرضاعة الطبيعية، التي تم تدشينها في سبتمبر 2022 تحت رعاية سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، وبتنظيم من قسم التغذية بإدارة الصحة العامة وبالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة.



وقد اشتملت الورشة على العديد من المحاور التي تهدف إلى تطوير برامج صحة وتغذية الأمومة والطفولة، وذلك عبر تدريب العاملين الصحيين لتقديم المشورة حول الرضاعة الطبيعية والتصدي للترويج غير الملائم لبدائل حليب الأم؛ الأمر الذي سيسهم في توفير بيئة داعمة للرضاعة الطبيعية ولضمان حصول الأم والطفل على الرعاية الصحية الأفضل، وصولاً الى تحقيق الغاية المنشودة وهي اعتماد جميع المستشفيات والمراكز الطبية في مملكة البحرين دولياً كمستشفيات صديقة للأطفال.

هذا، وقد تم تقديم الورشة من قِبل استشاريين مختصين في مجال الأمومة والطفولة، وبحضور عدد من العاملين الصحين المعنيين بتقديم خدمات الأمومة والطفولة في كل من المستشفيات الحكومية والخاصة والرعاية الصحية الأولية.

وتقدّم قسم التغذية بجزيل الشكر والتقدير لجميع من ساهموا في التنظيم والمشاركة والحضور وخص بالشكر مستشفى السلام التخصصي على استضافتهم وعلى دعمهم وتنظيمهم للورشة، مشيداً بالجهود المبذولة من قِبل أعضاء لجنة دعم الرضاعة الطبيعية على مشاركتهم الفعّالة وكل الجهات المشاركة.

إن مثل هذه الورش والحملات تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من أجل تعزيز جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع، حيث تحرص مملكة البحرين بالعمل على الموائمة مع توصيات وسياسات منظمة الصحة العالمية بأهمية تمكين الأم لمواصلة الرضاعة الطبيعية لأطول فترة ممكنة من خلال مواصلة الجهود واستهداف أكبر عدد من المؤسسات الصحية التي تقدم خدمات الأمومة والطفولة.