اختتمت الجامعة الأمريكية بالبحرين فعالية اليوم المفتوح التي أقيمت في الحرم الجامعي للمهتمين بالتسجيل في برامج الجامعة الأكاديمية.

وبعد الإعلان عن فتح باب القبول والتسجيل للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ والذي من المقرر أن يبدأ في الأول من سبتمبر، حضر الطلاب المهتمون لمعرفة المزيد من التفاصيل حول البرامج الأكاديمية المختلفة المقدمة من قبل الجامعة.

هذا وتعد الجامعة الأمريكية بالبحرين, الحاصلة على الاعتماد الأمريكي والاعتراف من قبل وزارة التربية بالمملكة العربية السعودية , أول جامعة أمريكية نموذجية في مملكة البحرين, وتقدم تجربة تعليمية استثنائية على مستوى أفضل الجامعات عالميًا.

وشهدت فعالية اليوم المفتوح إقبالًا كبيرًا من الطلاب الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات عن الجامعة وبرامجها الدراسية. وتضمنت الفعالية جلسة تعريفية حول البرامج وتفاصيل عن إسلوب التعليم المتبع والمقررات الدراسية. كما شملت أيضًا نقاشات مع أعضاء هيئة التدريس، جولة حول الحرم الجامعي، ولقاءات مع قسم القبول والتسجيل للتعرف على إجراءات عملية التسجيل في البرامج المختلفة.

وقال الدكتور جاكوب نغ، نائب رئيس الجامعة لإدارة التسجيل والشؤون العالمية بالجامعة الأمريكية بالبحرين، "لقد سعدنا بنسبة الحضور العالية خلال فعالية اليوم المفتوح التي أقمناها للطلبة الراغبين في إكمال مسيرتهم التعليمية. وسعدنا أيضًا بحضور عدد كبير من المهتمين في شتى المجالات للتسجيل في الفصل الخريفي المقبل. وإننا على يقين تام أن هذه الدفعة ستحقق إنجازات بارزة في مسيرتهم الدراسية، بل وستحقق أيضًا مستوى جديد من نتائج التعلم في برامجنا الأكاديمية ونتطلع إلى الترحيب بهم في حرمنا الجامعي في الفصل الدراسي المقبل."

تقدم الجامعة الأمريكية بالبحرين ١٠ برامج بكالوريوس و٣ برامج ماجستير تحت كليات الجامعة الثلاث - كلية إدارة الأعمال، كلية الإعلام والتصميم، وكلية الهندسة.

وتجمع هذه التجربة التعليمية بين المرونة والمناهج الدراسية التي تركز على البيانات والتي يتم تدريسها من قبل أعضاء هيئة تدريس على مستوى عالمي لضمان أن تكون هذه التجربة التعليمية سلسة قدر الإمكان.

وتعد الأيام المفتوحة في الجامعة الأمريكية بالبحرين فرصة للطلاب وعائلاتهم لمعرفة المزيد عن البرامج والرسوم الدراسية، وعملية القبول، وما إلى ذلك. كما أعلنت الجامعة أنها ستستضيف فعاليات اليوم المفتوح في الحرم الجامعي كل يوم أربعاء طوال الشهر أغسطس 2023.