وليد عبدالله




أكد اللاعب الدولي السابق والمدرب الوطني راشد الدوسري أن منتخب البحرين الوطني لديه القدرة على تخطي منافسات الدور الأول والوصول إلى الأدواء النهائية، مضيفاً أن الحظوظ جميعها متساوية بين جميع الفرق في المجموعات، وأنه لا مستحيل في عالم كرة القدم؛ فالمنتخب يمكنه تحقيق نتائج إيجابية والوصول إلى أبعد نقطة.


جاء ذلك في تصريح خاص لـ«الوطن» حول مشاركة المنتخب الأول لكرة القدم في النسخة الـ18 لنهائيات كأس آسيا، المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير- 10 فبراير المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي تحدث من خلالها عن أبرز انطباعاته خلال مشاركاته مع المنتخب في الفترة السابقة في النهائيات الآسيوية، وتوقعاته للمنتخب الوطني في مشاركته بالنسخة الحالية من كأس آسيا.

وقال: «لقد حظيت بشرف المشاركة مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا في مناسبتين، الأولى في عام 2004، والثانية في عام 2007. وبصراحة، فإنه شرف عظيم تمثيل المنتخب في هذا الملتقى الكروي القاري، وهو حلم لكل لاعب للمشاركة في أكبر بطولة قارية بالعالم. وبكل تأكيد فإن لهذه المشاركة تأثيراً معنوياً وإيجابياً على حياة اللاعب، فقد تعلمت الكثير من خلال هاتين المشاركتين، ومن أبرز الأمور التي تعلمتها الصبر في الملعب، والتهيئة النفسية والبدنية للمباريات، والأهم من ذلك الرغبة في الفوز في جميع المباريات التي كنا نخوضها».

وأضاف: «أعتقد أن المردود الأساسي من خلال ظهورك كلاعب مع منتخب بلادك في هذه المشاركة الكروية الآسيوية هو الاحتراف الخارجي، وخصوصاً بعد المشاركة في البطولة الاستثنائية التي خاضها المنتخب في عام 2004 بالصين، وحقق من خلالها أفضل نتيجة في تاريخ مشاركاته على الإطلاق وهو المركز الرابع، والذي فتح للاعبين باب الاحتراف الخارجي».

وختم حديثه، قائلاً: «نصيحتي للاعبي المنتخب الوطني هي أن يتسلحوا بالإصرار والعزيمة في تحقيق الفوز في جميع المباريات، وأن يتحلوا بالصبر في جميع الظروف، وأن يكون تحضيرهم الذهني عالياً خلال فترة البطولة سواء قبل الدخول في أجواء المباريات أو حتى في المباريات ذاتها».