وقع رئيس المجلس البلدي المنطقة الشمالية محمد خليفة بوحمود اتفاقية مع شركة مشاريع المملكة لمشروع جناين الهملة، بحضور رئيس اللجنة الفنية علي الشويخ، تفعيلا للشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص وتشجيعا للاستثمار في المنطقة الشمالية، ودعما لتوجيهات القيادة الرشيدة لتوفير الخدمات وتطويرها للمواطنين خصوصاً فيما يرتبط بتوفير السكن المناسب والرعاية الصحية والخدمات التعليمية والترفيهية.

وقال رئيس المجلس بوحمود بأن مشروع جناين الهملة يحتوي على ما يقارب 1300 وحدة سكنية موزعة على سبعة مراحل حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتي تشمل 148 وحدة سكنية وبصدد البدء بالمرحلة الثانية التي تشمل 194 وحدة سكنية، كما يشمل المشروع حدائق ترفيهية شاملة الخدمات التجارية لكل مرحلة، علماً بأن أسعار الوحدات السكنية تنافسية مع شمولها على الضمان لمدة عامين، كما يشتمل المشروع على 99 مبنى سكني يقع على الشارع الرئيسي للمشروع مما يؤدي إلى تنوع سكني في هذه المنطقة.

وبدورها قالت العضو بدور بن رجب ممثلة الدائرة السابعة بأن المشروع يقع في منطقة استراتيجية حيث يشمل المشروع على فلل ومباني سكنية ومنتزهات ترفيهية ومناطق مؤسسات تعليمية ومحطة وقود ومركز تسوق ومركز صحي واجتماعي بمساحة اجمالية وقدرها 630.329 متر مربع موزعة على مواقع مختلفة مما يعطي المشروع طابعاً لأن يكون حياً متكاملاً، مع وجود شبكة طرق حديثة تمكن قاطني هذا المشروع من الوصول إلى الخدمات بكل سهولة.



إلى ذلك قال رئيس اللجنة الفنية بالمجلس السيد علي الشويخ بأن المشروع يتوسط منطقة الهملة حيث يمكن الوصول إليه من خلال طريق المزارع السريع من الجهة الجنوبية من الجسرة أو مدينة حمد والشمال من شارع الهملة، كما توجد محطة وقود عند المدخل الرئيسي للمشروع ومنطقة خدمات للسيارات تقع مباشرة خلف محطة الوقود، كما يوجد أيضاً مركز تجاري يقع عند المدخل الآخر للمشروع وذلك لتلبية المتطلبات اليومية.

من جانبها أكدت شركة مشاريع المملكة أن جناين الهملة تمتاز بموقعها الاستراتيجي حيث انها تحتوي على فلل ومباني سكنية ومساحات خضراء ومرافق خدماتية مثل المباني التجارية والتعليمية وغيرها، ومحطة وقود من أكبر محطات الوقود بالبحرين.

وأوضحت الشركة بأن عدد المساكن التي يحتويها المشروع يتكون من 1300 وحدة مقسمة على 7 مراحل وقد تم إتمام المرحلة الأولى والمحتوية على 148 وحدة سكنية.

وأضافت بأن المرحلة الأولى تتكون من وحدات مقسمة ما بين فلل متلاصقة، أما المراحل من الثانية إلى المرحلة السابعة فهي تتكون من وحدات سكنية متلاصقة كلياً حيث تحتوي كل وحدة على أربع غرف للنوم وغرفة للخادمة بالإضافة إلى موقف لسيارتين.

هذا ويحتوي المشروع على العديد من الخدمات التي ستقدم دعم للمناطق المحيطة، وسيساهم المشروع بحل المشكلة الاسكانية كونه ضمن مشروع السكن الاجتماعي، كما سيتم إنشاء طرق جديدة تصل ما بين مدينة حمد والمناطق الشمالية.