الوطن - محمد أمان

تتوجه أنظار عشاق كرة اليد البحرينية إلى صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم في تمام الساعة السابعة مساء لمتابعة قمة كرة اليد البحرينية بين الغريمين التقليدين النادي الأهلي ونادي النجمة.

ولا تؤثر نتيجة القمة القادمة وهي الثانية هذا الموسم على تأهلهما للدورة الرباعية لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار، ولكن تبقى لهذه المباراة اعتبارات خاصة على مستوى التاريخ والاهتمام الجماهيري.



ويبحث النجمة عن مواصلة الانتصارات في الدور التمهيدي وبالتالي المحافظة على صدارة الترتيب العام، بينما لا يرغب النادي الأهلي في التعرض لخسارة جديد من ثاني المنافسين بعد السقوط أمام باربار في الجولة السادسة.

ويغيب عن قمة كرة اليد البحرينية كلا من حسن شهاب من جانب النجمة وعلي حسين من جانب الأهلي، فيما من المحتمل الدفع بالدولي علي ميرزا الذي غاب الجولات الثلاث السابقة بعد العودة من نهائيات كأس العالم في الدنمارك وألمانيا، وكذلك محمد المقابي الذي يعاني من آلام في فقرات الظهر.

ويمتلك الفريقان قوة هجومية ضاربة، يمكن القول بأن هناك تكافؤ على مستوى الخط الخلفي، وأفضلية نجماوية على مستوى الخط الأمامي والحراسة، وفي مباراة من هذا النوع قد لا تظهر مثل هذه الفوارق بوضوح، ويبقى الأكثر تركيزا في الدفاع والهجوم وصاحب النفس الطويل الأقرب للحسم.