بدأ الاتحاد البحريني للغولف الاستعدادات النهائية لاستضافة وتنظيم أول بطولة على مستوى الهواة في البحرين علي الملاعب العشبية، حيث تم تحديد إقامة هذه البطولة خلال النصف الثاني من شهر أبريل المقبل، وتقام بالتعاون مع النادي الملكي للغولف ولمدة يومين، حيث تم إرسال الدعوات إلى جميع أندية الغولف في المنطقة لإرسال أسماء اللاعبين الذين يرغبون بالمشاركة في هذا الملتقى الرياضي المهم.

وتعتبر المناسبة التي تقام لأول مره، أحد الأنشطة الرياضية المبرمجة ضمن خطة الاتحاد البحريني للغولف للاهتمام بإقامة البرامج والمسابقات الرياضية في لعبة الغولف، في سبيل الارتقاء بالمستوى الفني لجميع اللاعبين البحرينيين من خلال هذه المنافسة المهمة والتي ستكون سنداً لبطولة الملك حمد الدولية للغولف، بحيث تكون هناك بطولتان سنوياً تداران من قبل الاتحاد البحريني للغولف وتكونان ضمن روزنامة البطولة المهمة التي تقام في مملكة البحرين.

والهدف الرئيس من هذه البطولة هو احتكاك لاعبي المنتخبات الوطنية مع اللاعبين القادمين من خارج البلا، إضافة إلى اكتشاف المواهب خاصة بأنه تم وضع درع خاص لأفضل ناشئ.



وكذلك تم اعتماد اختيار عدد من اللاعبين الذين سوف يحققون أفضل نتيجة للمشاركة مباشرة في بطولة الملك حمد الدولية للغولف والتي ستقام للمرة الثانية عشرة على التوالي خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقامت اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة اللواء علي بن صقر النعيمي رئيس الاتحاد البحريني للغولف بوضع شروط المشاركة في هذه البطولة والتي من أهمها تحديد عدد اللاعبين بـ96 لاعباً مشاركاً ووضع الحد الأعلى لنقاط التكافؤ للمشارك بخمس عشرة نقطة، وأن تقام البطولة لجميع اللاعبين على مستوى يومين ويكون اللاعب المتوج باللقب من يحصد أقل نقاط خلال هذه المشاركة.

وتأتي إقامة هذه البطولة لإعطاء الفرصة للعديد من المواهب الهاوية للعبة لأخذ فرصتها في اللعب على الملاعب العشبية وتحقيق النتائج المتقدمة التي من خلالها ممكن تطويرها وتدريبها وصقلها لاختيارها ضمن المنتخبات الوطنية.