أعلنت HMD، الشركة المطّورة لهواتف نوكيا، بأنّ الهاتف الذكي نوكيا 3.1، سيستقبل تحديثات نظام التشغيل آندرويد 9 باي Android 9 Pie.

وستمثل هذه الترقيه ثاني تحديث لنظام التشغيل في الهاتف الذكي نوكيا 3.1 Nokia 3.1، حيث تمت ترقيته قبل ستة أشهر فقط من نظام التشغيل أندرويد نوغات Android Nougat إلى أندرويد أوريو Android Oreo خلال شهر سبتمبر 2018.

ووبالتالي يكون الهاتف الذكي نوكيا 3.1 Nokia 3.1 قد انضم إلى عائلة هواتف نوكيا الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 9 باي Android 9 Pie، حيث سيوفر كافة الإبتكارات المستندة إلى الذكاء الإصطناعي التي ستساعدك في جعل نمط حياتك اليومي أكثر سلاسة وتمكنك من توفير الوقت وتعزيز عمر البطارية، علاوة على التنبوء بخطواتك المقبلة.

وسيتمتع مستخدمو الهاتف الذكي نوكيا 3.1 Nokia 3.1 بالمزايا الرائعة لنظام التشغيل آندرويد 9 باي Android 9 Pie التي تشمل تطبيق app action الذي يتنبأ بخطواتك المقبلة، وميزة adaptive battery التي تضبط وضع البطارية وتتوقع استهلاك البطارية وفقاً لاحتياجاتك الشخصية وتحسينها.

أمّا تطبيق الرفاهية الرقمية Digital Wellbeing فإنّه يقيس مدى استخدام الهاتف الذكي نوكيا 3.1 Nokia 3.1 ويمنح رؤى حول عادات استخدام هاتفك الذكي.

كما يقدم تحديث آندرويد 9 باي Android 9 Pie أيضاً وظيفة الشرائح Slices التي تحدد المعلومات ذات الصلة لتطبيقاتك المفضلة لتجعل وصولك إليها أكثر سهولة. علاوة على ذلك فإنّ ميزة تعديل السطوع تلقائياً تعمل على تغيير إعدادات الإضاءة عبر التعلم من تفاعلات المستخدم.