مريم بوجيري

اعترض رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب محمد السيسي، على اعتذار وزير شؤون الشباب والرياضة للمرة الثانية عن حضور جلسة مجلس النواب للمرة الثانية للإجابة على سؤاله بشأن خطط ومشاريع الوزارة المزمع إنشاؤها في الدائرة الثامنة بالمحافظة الجنوبية من عام 2019 حتى 2022

واعتبر السيسي أن عذر الوزير بشأن الحضور للمرة الثانية يعد واهياً للقيام بمهام أخرى، متسائلاً عن نوعية هذه المهام التي تمنعه من الحضور أمام المجلس التشريعي.



وقال: "لدينا مهام أيضاً واعتذاره في وقت متأخر من مساء أمس لا يعد مقبولاً ويخل بمبدأ التعاون بين السلطات وأتمنى أن لا تتكر منه أو من غيره من الوزراء"، مطالباً أن يحدد المجلس إدراج السؤال على الجلسه باعتبار أن المجلس سيد قراره.

ووفقاً لذلك، تداخل وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين بقوله: "الأسئلة تدرج بعد التنسيق بين المجلس ووزارة شؤون المجلسين".

وبين الوزير أن وزارته لم تحصل على تأكيد من الوزير بملائمة وقته هذا الأسبوع لحضور الجلسة، مبيناً أنه كان من الأولى عدم إدراج السؤال على جدول أعمال هذه الجلسة كما طالبت الوزارة برد كتابي للاعتذار، موضحاً أن وزير شؤون الشباب والرياضة أكد حضوره الأسبوع المقبل حيث بالإمكان إدراج الرد شفاهةً والوزير ملزم بأن يأتي، وقال: "طالما لم نحصل على تأكيد من الوزير لم نوصي بإدراج السؤال على جدول أعمال الجلسة".