بحث كل من رئيس مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي ونائبه حسن الدوي، خلال لقائهما وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط، تطوير وتوسعة الشوارع الرئيسة المشتركة بين الدائرتين وهي شارع المطار وشارع الغوص.

وذكر رئيس المجلس ممثل الدائرة الرابعة ونائبه ممثل الدائرة الثانية أن التطوير المطلوب يتمثل في توسعة هذه الشوارع الرئيسية إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه عوضاً عن مسارين اثنين وذلك لإمكانية استيعاب الحركة المرورية المتصاعدة في هذه المنطقة نظراً للتوسع العمراني ووجود خدمات ومرافق هامة على جوانب الشوارع المذكورة.

كما تم تناول خيارات تطوير دوار البسيتين الواقع على شارع الغوص حيث تم طرح إمكانية تغييره إلى إشارة ضوئية وهو ما يُحسم من خلال الدراسات الفنية والمرورية التي تقيس أعداد السيارات وانسيابية الحركة خصوصاً في أوقات الذروة صباحاً وفي نهاية وقت الظهيرة.



وتمت مناقشة مشاكل البنية التحتية للدائرة الثانية ومنها شبكة الصرف الصحي، وتعديل بعض الشوارع والمرتفعات والأرصفة، ووجه الوكيل فريقاً متخصصاً بزيارة المنطقة من أجل الاطلاع على هذه النقاط بحضور عضو الدائرة خلال الأيام المقبلة.