محمد عباس

نجح نجم المنامة حسين شاكر في تسجيل رمية ثلاثية قاتلة قادت فريق المنامة لتحقيق فوز قاتل على الرفاع بنتيجة 68/66 في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة مدينة خليفة الرياضية في الدور نصف النهائي لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة.



وحبست المباراة الأنفاس في ظل تبادل التقدم بين الفريقين وبعد أن نجح الرفاع في تسجيل رميتين حرتين قبل 5 ثوانٍ من النهاية ليتمكن من التقدم بالنتيجة 66/65 غير أن المنامة طلب الوقت المستقطع ولعب على الرمية الثلاثية التي سجل من خلالها حسين شاكر ثلاثية قاتلة.

وبهذا الفوز تقدم المنامة في سلسلة مباريات الدور نصف النهائي بمباراة على الرفاع ليقترب من بلوغ المباراة النهائية إذ أنه مطالب بفوز ثانٍ للوصول للنهائي.

في حين أن الرفاع بات في وضع صعب بفعل هذه الخسارة ولا بد عليه من الفوز في المباراتين المقبلتين إذا ما أراد بلوغ المباراة النهائية لكأس خليفة بن سلمان.

أفضل المسجلين في صفوف المنامة كان اللاعب أحمد عزيز بتسجيله 17 نقطة وحسين شاكر 13 نقطة وحسن نوروز 10 نقاط في حين سجل محترفا الفريق وين تشيزم ودي جي ستيفنز 9 نقاط لكل منهما.

أما أفضل المسجلين في صفوف الرفاع فكان المحترف الأميركي أرينزي 19 نقطة ومحمد كويد 18 نقطة والمحترف السنغالي منصور كايسي 15 نقطة.

الرفاع فرض أفضليته في الربع الأول الذي تقدم فيه 23/17 كما وسع الفارق بفوزه في الربع الثاني 15/11 قبل ان ينجح المنامة في العودة بفوزه في الربع الثالث 22/15 وفي الربع الأخير 18/13.

الربع الثالث

بدأ الرفاع الربع الثالث من اللقاء وهو متقدم في النتيجة بفارق 10 نقاط 38/28 لينجح سريعاً في توسيع الفارق إلى 16 نقطة 47/31 وسط تألق لاعبي الرفاع وتراجع كبير في أداء فريق المنامة.

ونجح المنامة في استغلال تسرع الرفاع الهجومي محافظاً على سيطرته على نفسه ومتمكناً من تسجيل عودة قوية في ظل تألق حسن نوروز الذي سجل نقاطاً متتالية ختمها بثلاثية مع الثانية الأخيرة ليقلص الفارق إلى 50/53.

الربع الأخير

بداية المنامة كانت قوية في الربع الأخير مواصلاً ما أنهى به الربع الثالث ومتمكنا من توسيع الفارق لمصلحته إلى 7 نقاط ليطلب مدرب الرفاع الأميركي سام فينسنت الوقت المستقطع.

ونجح الرفاع في تسجيل العودة بعد ثلاثية من محمد كويد ليقلص الفارق إلى نقطتين ومن ثم إلى نقطة واحدة.

واستمرت المباراة في قمة الإثارة والندية ووسط ترقب جماهيري نظراً لتقارب النتيجة.

وتمكن الرفاع من التحصل على خطأ برميتين قبل 5 ثواني من النهاية وقبل ثانية واحدة من نهاية استحواذه على الكرة ليتمكن من تسجيل نقطتين ليعطي فريقه التقدم 66/65.

ولكن المنامة نجح في الفوز باللقاء بعد ثلاثية قاتلة من حسين شاكر مع الثانية الأخيرة ليفوز باللقاء 68/66.