محمد عباس

تقام الجمعة المباراة الثانية في الدور نصف النهائي لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة أهم البطولات السلاوية المحلية وذلك بإقامة لقاء المحرق بطل الدوري والاتحاد بطل الدوري الفضي عند الساعة 7:30 مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية.



وسيلعب في نصف النهائي الآخر يوم السبت المقبل فريقا المنامة والرفاع.

ويقام الدور نصف النهائي من ثلاث مباريات ويتأهل للمباراة النهائية للبطولة الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين.

في حين تلعب المباراة النهائية من مواجهة واحدة فقط حيث قرر لها يوم 13 أبريل المقبل.

مباراة الجمعة يسعى من خلالها المحرق إلى حسم مبكر لأولى بطاقات المباراة النهائية للبطولة من أجل الحصول على فترة راحة كافية قبل لعب المباراة النهائية في ظل الفارق الفني الواضح بينه وبين فريق الاتحاد.

فالمحرق بطل الدوري حقق فوزاً مريحاً في المواجهة الأولى على الاتحاد بنتيجة 98/77 وهو قادر على تحقيق فوز مماثل.

وتميل الكفة في مباراة اليوم لمصلحة المحرق في ظل فارق الإمكانيات الفنية بين الفريقين وتفوق المحرق على صعيد اللاعبين المحليين وكذلك على صعيد اللاعبين المحترفين الذين يعتبرون الأفضل في الدوري بين المحترفين.

أما فريق الاتحاد فإنه خرج للتو من مشكلة مباراته مع فريق سترة وما رافقها من أحداث مؤسفة في ختام مباريات الفريقين بالدوري الفضي، حيث فاز الاتحاد في هذه المباراة وتوج ببطولة الدوري الفضي، إلا أنه خسر جهود لاعبه هاشم الوداعي بسبب العقوبات على خلفية أحداث المباراة.

المحرق يبدو في أفضل وضع من الناحية الفنية ولذلك سيسعى للحسم المبكر للتأهل للمباراة النهائية من خلال الفوز في أول مباراتين من دون الحاجة للعب مباراة فاصلة.

وانتشى الفريق بالتتويج مؤخراً ببطولة الدوري وباستمرار سلسلة انتصاراته من دون أي خسارة، حيث أنه فاز على الأهلي في الدور نصف النهائي لبطولة الدوري 2/صفر كما فاز على الرفاع في النهائي 3/صفر ليحقق 5 انتصارات متتالية في الأدوار النهائية لبطولة الدوري ومن دون أي خسارة ويواصل انتصاراته في المباراة الأولى ضد الاتحاد.

في ظل تواجد المحترفين الأمريكي كيفن ميرفي ومايك هاريس يبدو من الصعب الإطاحة بالمحرق، فالمحترفان يمتازان بالذكاء وبالقدرات الفنية العالية وبالتسجيل من أوضاع مختلفة.

إلى جانب ذلك يتألق في صفوف المحرق صانع الألعاب أحمد حسن الذي تحصل على لقب أفضل لاعب محلي في نهائيات الدوري كما يتألق بدر عبدالله بالتسجيل والدفاع وكذلك محمد ناصر.

ويمتلك الفريق أيضاً دكة بدلاء قوية بتواجد محمد حسن وعلي ربيعة وعلي عباس وسيد كاظم ماجد وبقية عناصر الفريق.

على الجانب الآخر يدرك فريق الاتحاد بقيادته مدربه الصربي توماك صعوبة المهمة في ظل النقص الذي يعاني منه بعد انتقال لاعبه سيد محمد حميد إلى المحرق وكذلك إيقاف سيد هاشم الوداعي والاتحاد سيعول على محترفه الأميركي الجديد كريستوفر إلى جانب المحترف الصربي مايل إليك وعلى عناصره المحلية لمفاجأة المحرق.