محمد عباس

ضمن فريق المحرق الأول لكرة السلة أولى مقاعد المباراة النهائية لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة بعد أن نجح في تحقيق الفوز الثاني على التوالي على فريق الاتحاد بنتيجة 99/78 ليضمن الوصول للنهائي دون الحاجة إلى مباراة ثالثة فاصلة.

وينتظر المحرق الفائز من مباراة المنامة والرفاع التي تقام عند الساعة 7 من مساء السبت على صالة مدينة خليفة الرياضية.



وكان المنامة قد فاز في المواجهة الأولى بين الفريقين وفي حال فوزه مساء السبت فإنه سيصل للنهائي لملاقاة المحرق أما في حال فوز الرفاع فسيؤجل الحسم إلى مباراة ثالثة فاصلة.

وتعتبر مباريات المنامة والمحرق من أقوى المباريات هذا الموسم ولا تحسم إلا في الثواني الأخيرة.

ويضم الفريقان نخبة من نجوم كرة السلة البحرينية إلى جانب محترفين في كل فريق. وستلعب المباراة النهائية للبطولة في 13 أبريل الجاري.

وبالعودة إلى مجريات مباراة المحرق والاتحاد فإن المحرق أكد أحقية الوصول للنهائي بشكل مبكر من خلال فوزه الصريح وخصوصاً في النصف الثاني من اللقاء.

حيث كان النصف الأول متكافئاً إلى حد كبير مع أفضلية لنادي الاتحاد الذي نجح في إنهاء النصف الأول من المباراة متقدما 46/41 بعد أن كان المحرق فائزاً في الربع الأول 22/19 ليعود الاتحاد للفوز في الربع الثاني 27/19 في ظل تألق محترفه الصربي مايل إليك الذي سجل رمية ثلاثية من منتصف الملعب.

وفي النصف الثاني من اللقاء ضرب المحرق بقوة بدئا من الربع الثالث الذي فاز فيه 30/14 بعد أن استشعر الخطر وإمكانية احراج الاتحاد له، لينجح أيضاً في توسيع الفارق بفوزه في الربع الأخير 28/18.

أفضل المسجلين في صفوف المحرق كان المحترف الأمريكي مايك هاريس بتسجيله 34 نقطة و17 متابعة، والأمريكي كيفن ميرفي 27 نقطة و14 متابعة و7 تمريرات حاسمة، في حين سجل أحمد حسن 15 نقطة و7 تمريرات حاسمة، ومحمد حسن 14 نقطة وبدر عبدالله 8 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الاتحاد مايل إليك بتسجيله 34 نقطة و21 متابعة وكريستوفر جوسيب 18 نقطة وعلي غدير 9 نقاط.