محمد عباس

تقام الثلاثاء المباراة الفاصلة في الدور نصف النهائي لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة بين المنامة والرفاع عند الساعة 8 مساء على صالة مدينة خليفة الرياضية.



وتعتبر هذه المواجهة الثالثة في سلسلة ثلاث مباريات بين الفريقين لتحديد المتأهل للمباراة النهائية للبطولة، حيث فاز المنامة في المباراة الأولى وفاز الرفاع في المباراة الثانية.

حيث يسعى المنامة لرد اعتباره بعد خسارته في الدور نصف النهائي لبطولة الدوري أمام الرفاع إلى جانب سعيه للمحافظة على لقب الكأس الذي يحمله في الموسم الماضي.

في حين يسعى الرفاع لتأكيد تفوقه على المنامة بعد أن أقصاه من الدور نصف النهائي للدوري ويسعى لاقصائه أيضا من نصف نهائي الكأس بالطريقة نفسها حيث تقدم المنامة أولا في نصف نهائي الدوري بمباراة ثم خسر بمباراتين وفي نصف نهائي الدوري تقدم المنامة بمباراة وخسر في الثانية.

المباراة مثيرة وحماسية على مختلف المستويات وكل فريق يخوضها وهو في ظروف صعبة.

حيث إن المنامة يعاني منذ خسارته من الرفاع في الدور نصف النهائي نتيجة إيقاف ثلاثة من لاعبيه هم محمد حسين "كمبس" وميثم جميل وصادق شكر الله والتعاقد مع مدرب جديد هو الليتواني لوكسيوس منديغز الذي لا يبدو في حالة وفاق جيد مع اللاعبين المحليين او المحترفين.

في حين يعاني الرفاع بعد خسارته من المحرق في نهائي الدوري إلى جانب إصابة محترفه الأميركي شون وليامز الذي تم استبداله بالمحترف السنغالي منصور كاسي من فريق سترة حيث قدم مباراة ثانية مميزة.

مباراة الثلاثاء ستقام في أجواء فنية مختلفة وروح التحدي فيها عالية إذ يسعى الرفاع إلى تجريد المنامة من لقب الكأس خصوصا في ظل الصفقات الكبيرة التي قام بها الرفاع هذا الموسم بضم الشقيقين يونس ومحمد كويد إلى جانب صباح حسين ليضيف لهم في الفترة الأخيرة بنظام الإعارة محمد بوعلاي إلى جانب تعاقده مع المحترف الأميركي أونيزي أوناكوا بالإضافة إلى الورقة الرابحة علي جاسم.

على الجانب الآخر، فإن المنامة يأمل تجاوز فترة الهبوط في المستوى التي يعاني منها حاليا فرديا وجماعيا خصوصا بعد استعادة لاعبيه المصابين حسن نوروز ومحمد قربان إلى جانب تألق نجومه الشباب حيث يمتلك تشكيلة قوية ومتنوعة في جميع المراكز.

المنامة بقيادة المدرب الليتواني الجديد لوكسيوس يدرك صعوبة المهمة ولذلك لا بد من رفع المستوى الفني للفريق إلى جانب حسن توظيف المحترف الجديد الأميركي دي جي ستيفنس.

كما يعول المنامة على تألق محمد أمير والمحترف وين تشيزم وخبرة حسين شاكر وأحمد عزيز وحسن نوروز.

نحن أمام مباراة مختلفة على جميع المقاييس ومباراة مصيرية يتوقع أن تحفل بحضور جماهيري كبير.