محمد أمان

حافظ الفريق الأول لكرة اليد بنادي باربار على لقبه كبطل لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار للعام الثاني على التوالي وللمرة السادسة في تاريخه وذلك على حساب النجمة بعد الفوز عليه بنتيجة 30-22، وأنتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 13-9.

وقدم الفريق البارباري أفضل عرض له على المستوى المحلي في هذا الموسم ومشابها للمستوى الفني الرفيع الذي قدمه في البطولة الآسيوية، بينما النجمة قدم شوطا جيدا وآخر سيئا جدا دفاعا وهجوما.



ولم يترك باربار الذي تسيد المواجهة منذ البداية حتى النهاية مجالا للاعبو النجمة للعودة، والفضل في ذلك للقيادة الحكيمة للمدرب الوطني علي الفلاحي من مقاعد البدلاء، والقيادة البارعة داخل الملعب للنجم المتجدد جعفر عبد القادر، والفدائية المطلقة للحارس عيسى خلف.

وحملت البداية أفضلية مطلقة لصالح باربار الذي تقدم بنتيجة 4-1 مع الدقيقة السابعة بفضل تألق عيسى خلف في الحراسة وجعفر عبد القادر في التصويب من الخط الخلفي، وكذلك نتيجة لخروج حسين البابور للايقاف.

وطلب مدرب النجمة الوقت المستقطع مع حلول الدقيقة 11 بعد أن عزز باربار تقدمه إلى فارق 5 أهداف بنتيجة 6-1، وسط تواصل إضاعة الفرص في المواجهات المباشرة بالمتألق عيسى خلف.

وبالدفاع القوي والهجوم الخاطف عبر مهدي سعد تمكن النجمة من التسجيل، وعلى الطريقة ذاتها أعاد محمود عبد القادر باربار للمقدمة بفارق 5 أهداف بنتيجة 9-4 مع الدقيقة 19.

وفشل النجمة في استغلال خروج محمود عبد القادر ومحمد حبيب للايقاف بسبب تواصل إهدار الفرص، وتحولت النتيجة ل 10-6 مع الدقيقة 24، ثم 12-8 مع الدقيقة 27، قبل أن ينتهي الشوط الأول بارباريا بنتيجة 13-9.

وحقق باربار بداية مثالية جدا في الشوط الأول بالدفاع القوي والهجوم الخاطف وتمكن من رفع الفارق ل7 أهداف بنتيجة 18-11 مع الدقيقة العاشرة، وساعده في ذلك خروج محمد ميرزا وحسن محمود للايقاف.

وبحث مدرب النجمة عن حلول كطريقة لعب إذ دفع بلاعب إضافي كلاعب دائرة في الهجوم، ووضع أحمد المقابي ومحمد حبيب تحت الرقابة، ونجح بذلك في تقليص الفارق إلى 5 أهداف بنتيجة 22-17 مع الدقيقة 18، لذلك طلب مدرب باربار الوقت المستقطع.

وبعد أن وصل الفارق ل3 أهداف عاد باربار بقوة بقيادة جعفر عبد القادر وأعاد فارق ال 6 أهداف بنتيجة 26-20 مع الدقيقة 24 مستفيدا من ايقاف علي ميرزا لمدة دقيقتين، وتحولت النتيجة ل27-22 مع الدقيقة 27، قبل أن تنتهي فيما باربارية بنتيجة 30-22، أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر.