محمد عباس

حافظ فريق الشارقة الإماراتي على لقبه بطلاً للبطولة الخليجية الـ39 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة للسنة الثانية على التوالي حارما المنامة من الفوز باللقب الخليجي للمرة الأولى منذ العام 2001، بعد أن فاز عليه في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة 82/74 في المباراة التي أقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية وسط حضور جماهيري قياسي ملئ الصالة قبل أكثر من ساعة من بداية المباراة في حين لم تستطع الكثير من الجماهير دخول الصالة.

وخرجت الجماهير البحرينية حزينة من اللقاء بعد الخسارة بالطريقة نفسها للمرة الثانية على التوالي بعد خسارة المنامة أيضاً في نهائي النسخة الماضية.



وضمن المنامة التأهل لنهائيات كأس آسيا لكرة السلة كون الأول والثاني في البطولة الخليجية يتأهلون لنهائيات آسيا.

وتوج رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، فريق الشارقة الإماراتي بكأس البطولة وبالميداليات الذهبية في حين حصل المنامة البحريني على الميداليات الفضية الخاصة بالمركز الثاني وفريق شباب أهلي دبي الإماراتي على الميداليات البرونزية والمركز الثالث.

وكان فريق الشارقة الإماراتي هو الطرف الأفضل في اللقاء منذ البداية بعد أن فرض أفضليته في ظل تألق لاعبيه المحترفين الأميركي تايلور تيلرسون والأمريكي مارفيل هاريس.

وقاد الشارقة المباراة منذ البداية متقدماً في النتيجة وموسعاً الفارق إلى 11 نقطة في بعض الأحيان غير أن المنامة كان يعود ويقلص الفارق قبل أن ينجح المنامة للمرة الأولى في معادلة النتيجة 61/61 بعد ثلاثية من محترفه البولندي ماسيج لامبي الربع الأخير من اللقاء.

لكن هذا التعادل لم يستمر طويلاً إذ سرعان ما عاد الشارقة للتقدم في النتيجة بفضل ثلاثية محترفه مارفيل.

وسجل محترف الشارقة تايلور 27 نقطة في حين سجل مارفيل 26 نقطة وجاسم عبدالرضا 11 نقطة.

المنامة لم يكن موفقاً في النهائي وظهر الارتباك والتردد على اللاعبين في بعض الأحيان، في الوقت الذي لم قدم فيه محترف الفريق الأمريكي تريكو وايت المستوى المأمول منه وكان غير موفق في الرميات الثلاثية ما أضعف حظوظ المنامة في اللقاء على رغم تسجيله 21 نقطة حيث أضاع رميات حاسمة للفريق.

في حين ظهر المحترف الأخر ماسيج لامبي بمستوى جيد هجومياً مسجلاً 29 نقطة غير أنه من الناحية الدفاعية لم يستطع إيقاف محترف الشارقة الأميركي تايلور الذي نجح في اختراق الدفاع كثيرا والتسجيل.

وسجل تريكو وايت 21 نقطة وميثم جميل 11 نقطة أما بقية اللاعبين فلم يتجاوزوا حاجز الـ4 نقاط.