حسن الستري

كشفت الإحصائيات الرسمية لمجلس النواب، عن تصدر لجنة الخدمات النيابية لعدد الاقتراحات برغبة التي مازالت موجودة لجان المجلس، بواقع 26 مقترحاً برغبة من أصل 56 رغبة موجودة بجميع اللجان، بنسبة بلغت 46.4%.

ويعد الاقتراح برغبة بشأن تحديد فترة الدوام للمدارس الابتدائية في البحرين من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 ظهراً ولبقية المراحل الدراسية من الساعة 8 صباحاً وحتى 1 ظهراً أقدم مقترح موجود بلجنة الخدمات، إذ يعود تاريخ إحالته إلى 27 ديسمبر الماضي.



وحلت لجنة المرافق العامة والبيئة بالمرتبة الثانية بواقع 15 رغبة، بنسبة بلغت 26.8 %، ويعد الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة الكهرباء والماء بالنظر في زيادة الحد الأقصى للمدة الزمنية للمتأخرات المالية المسقطة عن فواتير الأسر ذات الدخل المحدود التي يتوفى عائلها أقدم رغبة موجودة بلجنة المرافق، إذ يعود تاريخ إحالتها إلى 27 ديسمبر الماضي.

وفي المرتبة الثالثة، جاءت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بواقع 6 رغبات، بنسبة بلغت 10.7%، ويعد الاقتراح برغبة بشأن تسمية أكثر من إمام ومؤذن للجوامع الرئيسة الكبرى في مملكة البحرين، أقدم مقترح موجود باللجنة التشريعية، إذ يعود تاريخ إحالته إلى 3 فبراير الماضي.

وجاءت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمرتبة الرابعة بواقع 5 رغبات، بنسبة بلغت 8.9 %، ويعد المقترح برغبة بشأن إلزام مالكي البيوت الجديدة بوضع أجهزة إطفاء الحريق وكاشف الدخان والغاز في البيوت، وتشجيع أصحاب البيوت الحالية بوضع أجهزة إطفاء الحريق وكاشف الدخان والغاز في بيوتهم، إذ إنه يعود تاريخ إحالته إلى 9 فبراير الماضي.

وفي المرتبة الخامسة، حلت لجنة شؤون الشباب والرياضة بواقع رغبتين، بنسبة 3.6%، ثم لجنة حقوق الإنسان واللجنة المشتركة بين اللجنتين الخارجية والتشريعية بواقع مقترح لكل منهما، بنسبة بلغت 1.8%.