أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة المتحدة في تعزيز قيم التسامح والتعايش بين مختلف الشعوب.

واستقبل الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة الأربعاء، المبعوث الخاص لرئيس وزراء المملكة المتحدة لحرية الدين والمعتقد Rehman Chishti، بحضور سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، ورئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي د.خالد بن خليفة آل خليفة، ونائب رئيس مجلس الأمناء بمركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي بيتسي ماتيسون، وسفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين رودي دراموند.

ورحب وزير الخارجية بـRehman Chishti، معرباً عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطها بالمملكة المتحدة، وما تتميز به من حرص مشترك على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة.



وأشاد بالجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة المتحدة في تعزيز قيم التسامح والتعايش بين مختلف الشعوب، متمنيا لـRehman Chishti دوام التوفيق.

من جانبه، أعرب Rehman Chishti عن اعتزازه بلقاء وزير الخارجية، مؤكداً اهتمام المملكة المتحدة بالمضي بعلاقات التعاون الثنائي مع البحرين على كافة الأصعدة.

وأثنى على المبادرات الهامة التي تنجزها البحرين في مجال نشر التعايش السلمي بين مختلف الثقاقات والأديان ومن أهمها إنشاء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، وغيرها من المبادرات التي تعكس إسهامات المملكة في ترسيخ قيم التعددية والحوار والتعايش بما يعود بالنفع على الجميع، متمنياً لمملكة البحرين دوام التقدم والرخاء.