هبة محسن


اختتام منتدى «Accelerating MSME Growth with BDB».
كشفت الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية دلال الغيص، عن نمو عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من برامج البنك بنسبة 15% سنوياً.

وأضافت أن البنك أطلق حديثاً عملية سياسة مركزية العملاء والتي من خلالها يتم دراسة احتياجات السوق وما يحتاجه رائد الأعمال أو المؤسسات الناشئة.

وذكرت الغيص في تصريح صحفي على هامش فعاليات منتدى «Accelerating MSME Growth with BDB» الذي أُقيم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، أن تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتوعية الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة نجحت بالدعم الذي يقدمه البنك.

وأشارت إلى أن الفعالية أقيمت من منطلق السياسة التي بدأ البنك تفعيلها وتقدم مبادرات توعوية، بالإضافة إلى الحلول المصرفية، مؤكدةً أن البنك سباق في الحلول الرقمية وفي توفير كافة الخدمات لمساعدة الشركات على النمو.

الغيص أوضحت أن البنك سيعلن عن فعالية جديدة الشهر المقبل تخص المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

واختتم البنك بنجاح منتدى «Accelerating MSME Growth with BDB» الذي أُقيم بالتعاون مع «الغرفة»، في مساحة أعمال HQ الكائنة بمجمع السيف، إذ شهد هذا الحدث حضور ما يربو على 100 شخص، تعرفوا خلاله على الحلول التي يقدمها البنك لرواد الأعمال في البحرين.

وتضمنت أجندة اللقاء تنظيم عدة عروض تقديمية وحلقات نقاشية تم خلالها استعراض عددٍ من قصص النجاح لرواد أعمال بحرينيين بارزين، بينما عمد ممثلو البنك لتسليط الضوء على باقة خدماته، مع التطرق بالتفصيل إلى كيفية الاستفادة من منتجاته والاغتنام الأمثل لمزاياها.

بينما أكد الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية لدى البنك علي العرادي، ردود الفعل الإيجابية التي حظي بها هذا الحدث من مجتمع الأعمال البحريني.

وقال: «إن تركيزنا تمحور حول تزويد الحضور من رواد الأعمال البحرينيين بالمعرفة والموارد الأساسية اللازمة لدفع أعمالهم قُدماً. وقمنا كذلك بتشجيعهم على الاستمرار في مسيرة النجاح والنمو».

وشدّد على التزام البنك بدعم المشاريع الناشئة التي من شأنها أن تعمل على تنمية القيمة الاقتصادية والاجتماعية للمملكة، ما يجعلها معياراً للتميز في مجال ريادة الأعمال بين دول المنطقة».

ويأتي المنتدى ليؤكد التزام البنك الثابت بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في البحرين، حيث يعمل على توفير الخدمات المستهدفة وتعزيز الاتصالات ضمن هذا القطاع، بهدف تمكين تلك المشاريع من استثمار إمكاناتها والمساهمة في دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني.