ترأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وفد اللجنة الأولمبية البحرينية في الإجتماع الـ 36 لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي والذي عقد الأربعاء 29 مايو 2024 بدولة قطر الشقيقة برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية رئيس الدورة الحالية للمجلس وبحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية سعادة السيد جاسم بن محمد البديوي.

وتناول الاجتماع العديد من البنود المدرجة على جدول الأعمال حيث تضمن البند الأول مناقشة العمل الرياضي الخليجي المشترك وتم التأكيد على أهمية تنظيم اللجان الأولمبية المزيد من الندوات وورش العمل المتخصصة في المجال الرياضي، واعداد روزنامة بتلك الدورات لعام 2025 وارسالها للأمانة العامة في موعد أقصاه نوفمبر 2024.

كما تمت مناقشة أهم الاستضافات الخليجية للجان الأولمبية لما تبقى من العام 2024 وتم حث اللجان الأولمبية على تزويد الأمانة العامة ببطولات 2025 في موعد أقصاه نوفمبر 2024، وفي البند الثاني تقرر تشكيل لجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة مكونة من مرشحين من الدول الأعضاء من ذوي الخبرة والكفاءة.

كما تم خلال الاجتماع وتحديدا في البند الثالث مناقشة فرص التعاون الدولي على أن تكون أوجه التعاون في الدورات التدريبية وتبادل الخبرات، واعتمد المجلس في البند الرابع مسمى (اللائحة المنظمة لدورات الألعاب الرياضية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية) واعتمادها لتشمل كافة الدورات.

واستعرض المجلس في البند الخامس التقرير النهائي لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى للشباب التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا وتمت الإشادة بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة الأولمبية الإماراتية على أن تتم دراسة التحديات والتوصيات من قبل لجنة التنسيق والمتابعة.

وتقرر خلال الإجتماع إلغاء إقامة دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى للصالات والفنون القتالية المقرر لها أن تقام بالمملكة العربية السعودية بناء على طلب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بسبب إقامة دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب هذا العام ومشاركة اللجان الأولمبية بدورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية التي تم ترحيلها من العام 2023 إلى 2024 بضيافة تايلند مما أدى إلى ازدحام الروزنامة الرياضية لهذا العام مما سيؤثر على حجم المشاركة في الدورة الخليجية.

كما تم تكليف لجنة التخطيط والمتابعة بإعداد برنامج زمني للدورات الرياضية الخليجية المجمعة خلال الأعوام من 2028 حتى 2031، وأخيرا تقرر التنسيق بين الأمانة العامة ودولة الكويت الشقيقة رئيسة الدورة القادم للمجلس لتحديد موعد الاجتماع القادم.