محمد عباس

غادر منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة إلى معسكر تدريبي في صربيا يستمر من 5 إلى 18 نوفمبر الجاري وذلك استعدادا للمشاركة في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربي المقررة في دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 23 إلى 30 نوفمبر.



وغاب عن التشكيلة المغادرة كل من سي جي غليز ومحمد ناصر حيث غادر 12 لاعبا فقط في حين كان من المقرر مغادرة 14 لاعباً.

وقد يلتحق اللاعبان لاحقاً بالمنتخب في معسكره بصربيا حيث يستعد المنتخب هناك للعب عدد من المباريات الودية. وتشكلت بعثة المنتخب من الجهاز الإداري للمنتخب خلال معسكر صربيا المتمثل في كل من علي الخاجة رئيس لجنة المنتخبات وجليل خضير مدير المنتخبات ونوح نجف مدير المنتخب إلى جانب محمود حمزة مسئول الإحصاءات إلى جانب الجهاز الفني المكون من المدرب الصربي داركو روسو ومساعده الصربي كوسا في ظل عدم تواجد المساعد الأساسي ريان المحمود الذي تخلف هو الآخر عن المغادرة مع المنتخب.

وضمت القائمة المغادرة 6 لاعبين من نادي المنامة هم كل من: أحمد سلمان، أحمد عزيز، مصطفى حسين، مزمل أمير، أحمد نجف ومحمد أمير.

ومن المحرق 3 لاعبين هم: محمد بوعلاي، بدر عبدالله وعلي شكر الله.

ولاعبان من الأهلي هم: محمد قربان وهشام سرحان. ولاعب من الرفاع هو صباح حسين.

وكانت الجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لكرة السلة قد أصدرت جدول مباريات بطولة منتخبات الرجال المقررة في دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 23 إلى 30 نوفمبر الجاري.

حيث سيلاقي منتخبنا الوطني الأول في أولى مبارياته المنتخب الإماراتي ثم القطري وبعدها السعودي وأخيراً الكويتي.

ويشارك في البطولة 5 منتخبات خليجية في ظل غياب المنتخب العماني عن المشاركة في هذه النسخة.

وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد ثم تتأهل الفرق الأربعة الأولى للدور نصف النهائي ويخرج الفريق الخامس من المنافسة.

ويلعب في نصف النهائي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ومن ثم تقام المباراة النهائية للبطولة.

وبدء منتخبات فترة الإعداد يوم الخامس عشر من أكتوبر الماضي، على صالة زين لكرة السلة بأم الحصم تحضيراً للمشاركة في الاستحقاق الخليجي على أن ينتظم لاحقاً في معسكر خارجي في صربيا، علماً بأن المحفل الخليجي يُعد إحدى المحطات الهامة في برنامج إعداد الأحمر السلاوي لخوض منافسات المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 والتي ستنطلق بشهر فبراير القادم وستقام بنظام الذهاب والإياب، ووقع منتخبنا في مجموعة تضم إلى جواره منتخبات لبنان والعراق والهند.