استطاع كل من يوسف ميرزا، وسعد عبدالله، وهشام بركات، وهم طلبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بكلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين"، خطف المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات النهائية للعام 2019 على المستوى الوطني، من بين 150 طالباً من 4 جامعات مختلفة في البحرين.

وبذلك يتأهلون للمشاركة وتمثيل مملكة البحرين في تصفيات الشرق الأوسط الإقليمية في مدينة شنتشن في الصين في الأول من ديسمبر المقبل.

وكان سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات، قام بتكريم الطلبة الثلاثة الأوائل خلال رعاية سموه مؤخرًا لاحتفال شركة هواوي بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لتأسيسها في مملكة البحرين.



وعمدت الإدارة التنفيذية في بوليتكنك البحرين برئاسة رئيسها التنفيذي الدكتور جيف زابودسكي، ونائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية د.ريم البوعينين، إلى الالتقاء بالطلبة وتهنئتهم بهذا الإنجاز المشرف، وتشجيعهم على الاستمرار في العطاء والمنافسة من أجل رفع اسم البحرين في المحافل الدولية والعالمية.

وعبروا عن فخرهم بطلبة البوليتكنك الذين باتوا منافساً شرساً لنظرائهم في شتى المجالات، واستطاعوا بفضل ما يتميزون به من مهارة وقدرة على الابتكار والإبداع ومواجهة التحديات حصد العديد من الجوائز وتحقيق الكثير من الإنجازات لأنفسهم وللبوليتكنك ولمملكة البحرين عموماً.

وتقدم الطلبة بشكرهم إلى الإدارة التنفيذية على هذه اللفتة الطيبة، مؤكدين أن للبوليتكنك الفضل في تسهيل فوزهم بالمراكز الثلاثة الأولى في هذه المسابقة العالمية، نظير صقلهم بالمهارات والمعارف المطلوبة وهم على مقاعد الدراسة، موجهين الشكر إلى مدير برنامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - الشبكات عمر بني فياض على تشجيعه الدائم لهم وحثهم على المشاركة لثقته التامة في مقدرتهم على الفوز.

فيما وجه بني فياض شكره إلى شركة هواوي البحرين على مساهمتها الفعالة في تنمية المهارات التي يستلزمها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لدى الطلبة، وتصديها لتدريب المواهب الواعدة في هذا القطاع.