غادر البلاد عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة متوجهاً إلى أبوظبي للمشاركة في فعاليات أسبوع الاستدامة لعام 2020 والذي يعقد تحت رعاية كريمة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتشتمل الفعاليات على افتتاح قمة طاقة المستقبل، وقمة المياه، وحفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل، ويحضرها عدد من قادة الدول والوزراء والسفراء وصناع القرار والمسؤولين والمختصين من الدول الشقيقة والصديقة.

وصرح رئيس هيئة الطاقة المستدامة بأن مشاركة مملكة البحرين في فعاليات أبوظبي للاستدامة تأتي انطلاقاً من اهتمام الحكومة وحرصها على المشاركة في هذا الحدث السنوي والدور الريادي الهام الذي يضطلع به أسبوع الاستدامة في دفع جهود التنمية المستدامة حول العالم.



ويشارك فيه أكثر من 40 ألفاً من المشاركين من 175 دولة من مختلف أنحاء العالم، من ضمنهم أكثر من 300 متحدث و 180 وزيراً، ما يتيح الفرصة للاطلاع على الخبرات والتجارب في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة، وهو أكبر تجمع للاستدامة في منطقة الشرق الأوسط يهدف إلى استكشاف ابرز التوجهات الاجتماعية والاقتصادية الرامية الى تعزيز الاستدامة.

من جانب آخر على هامش هذه الفعاليات، سيمثل ميرزا مملكة البحرين في الاجتماع العاشر للجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA) حيث إن مملكة البحرين عضواً في هذه الوكالة الدولية، وهي من أوائل الدول التي انضمت إلى عضويتها عند تأسيسها في عام 2009م.

كما سيشارك ميرزا في الجلسات الوزارية التي تضم عدداً من الوزراء المختصين في مجال الطاقة المتجددة، وسيتحدث عن إنجازات مملكة البحرين في هذا المجال والخطوات التي سعت الحكومة بها الى تشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة انطلاقاً من اهتمام القيادة بالتنمية الشاملة المستدامة.