استقبل عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة، بمكتبه، أحمد علي عتيقة، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، ترافقه باسمة المحروس نائب رئيس الاستثمار بالشركة، حيث بحث الفرص الاستثمارية في الطاقة النظيفة والمتجددة، وجعل البحرين مركزا متميزا للطاقة المستدامة.

وفي بداية اللقاء رحب ميرزا بالحضور، مشيدا بنشاط شركة ابيكورب في تطوير القطاع الاقتصادي في مملكة البحرين ودول المنطقة.

وقدم ميرزا عرضاً مرئياً حول انجازات قطاع الطاقة المستدامة في البحرين والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات والمؤسسات المحلية والعالمية للمشاركة في الخطط والمشاريع القائمة والمستقبلية.

من جانبه عبر د. أحمد عتيقة، قائلا: "لطالما كانت ابيكورب شريكاً فاعلاً للدول الأعضاء على امتداد الوطن العربي في دعم قطاع الطاقة لديها وتطويره، وذلك في إطار نشاطنا كمؤسسة مالية تنموية متعددة الأطراف، وهو دور يكتسب أهمية متنامية في ظل التغيرات التي يشهدها القطاع نتيجة للتحول الى الطاقة النظيفة والتوجه نحو مستقبل أكثر استدامة".

وفي ختام اللقاء، أعرب وفد شركة ابيكورب عن خالص شكرهم وتقديرهم لرئيس هيئة الطاقة المستدامة والمسؤولين بالهيئة على جهودهم المستمرة لجعل البحرين مركزا متميزا في الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأردف د. عتيقة قائلا: "إننا نتطلع للعمل مع هيئة الطاقة المستدامة والإسهام بشكل إيجابي ومؤثر دعماً لرؤية مملكة البحرين والأهداف الاستراتيجية بعيدة المدى في قطاع الطاقة".