ضمن النسخة الخامسة والعشرين لمسابقة "تريد كويست" للعام 2024


هنأ الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين فريق الجامعة لفوزه بالمركز الثاني في برنامج تحدي التداول الاستثماري (تريد كويست) للعام الأكاديمي 2024/2023، والذي أعلنت عنه بورصة البحرين.

وأشاد الأنصاري بالبرنامج الذي وفر للطلبة تجربة محاكاة واقعية للاستثمار في أسواق رأس المال، من خلال تعلم الأنظمة واللوائح المطبقة في كل من بورصة البحرين وبورصة نيويورك، بالإضافة إلى المهارات الشخصية مثل مهارات العرض، والعمل الجماعي، وإدارة النزاعات، وإدارة الوقت.

وتكون الفريق من طلبة جامعة البحرين من كليات: إدارة الأعمال، والعلوم، والهندسة، وهم: علي ديلمي، وحمد الدوسري، وعلاء حسين، وبيان شهاب، ومرام مراد، وفاطمة مرهون، وعبدالله محمد، ومريم الصيرفي، فيما أشرف على الفريق الدكتور شريكانت بانيغراهي الأستاذ المساعد في التمويل. وشارك الطلبة في البرنامج الذي استمر على مدى ستة أشهر، واكتسبوا خبرة عملية في مجال الاستثمار، وتمكنوا من تطوير مهاراتهم، وفهمهم للأسس الاقتصادية، والعوامل المؤثرة فيها.

ويعد برنامج تحدي التداول الاستثماري (تريد كويست)، الذي تنظمه بورصة البحرين، برنامج تحدٍّ افتراضي، يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية، بهدف تعريف المشاركين بالأنظمة والقوانين المطبقة في بورصة نيويورك وبورصة البحرين، مع تعزيز مهاراتهم التحليلية والإدارية.

وشارك في النسخة الخامسة والعشرين من البرنامج هذا العام 26 مؤسسة تعليمية، منها 10 مدارس، و6 جامعات.