روما – أحمد صبري

يستعد عشاق الكالتشيو في كل مكان إلى فصل جديد ساخن من فصول الكالتشيو والذي يعد أحد أكثر البطولات الأوروبية سخونة هذا الموسم في ظل التقارب الواضح في نقاط الفرق، والتي تجعل جدول الترتيب قد يتغير في أي لحظة مع وجود منافسة ثلاثية واضحة هذا الموسم بين يوفنتوس والإنتر ولاتسيو.

البداية من ملعب أليانز بمدينة تورينو عندما يحل فريق فيورنتينا ضيفاً على فريق يوفنتوس في مباراة تشتهر بالعداء الجماهيري الكبير، وهو ما سيضفي عليها مزيداً من السخونة دون شك بعيداً عن الحسابات الفنية وموقف الفريقين في جدول الترتيب.



يوفنتوس سيخوض اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز وذلك بعدما تقلص الفارق بينه وبين مطاره الإنتر الجولة الماضية إلى 3 نقاط فقط بعد خسارة يوفنتوس في ملعب سان باولو وهو ما يجعل تحقيق الفوز وعدم الاستسلام لدوامة النتائج السلبية أمراً ضرورياً لو كان المدرب ماوريسيو ساري يرغب في تحقيق لقب الدوري للموسم التاسع على التوالي.

أما الإنتر فسيسافر إلى مدينة أودينيزي في شمال شرق إيطاليا في مواجهة صعبة يرغب من خلالها النيراتزوري في إيقاف مسلسل التعادلات الذي يعيشه الفريق مؤخراً بتعادله في الجولات الثلاثة الأخيرة.

اللقاء لن يكون سهلاً للإنتر في ظل غياب نجمه لاوتارو مارتينيز للإيقاف بعد تعرضه للطرد في الجولة الماضية أمام كالياري بالإضافة إلى استمرار غياب اللاعب الكرواتي بروزوفيتش والذي يعد رمانة وسط ميدان الفريق هذا الموسم.

في حين سيستضيف فريق لاتسيو فريق سبال في مواجهة يأمل المدرب إنزاجي أن يعود الفريق من خلالها للانتصارات مجدداً للحفاظ على فرصه في المنافسة على القمة أو الوصول للمركز الثاني على أقل تقدير وذلك بعد تعثر الفريق في الجولة الماضية في ديربي العاصمة والسقوط في فخ التعادل وذلك بعد 11 انتصاراً متتالياً حققها البيانكوتشيلستي هذا الموسم في بطولة الكالتشيو.

بينما سيخرج الجار روما لمواجهة فريق ساسولو في مباراة يحتاج فيها الجيالوروسي للفوز لمواصلة الحفاظ على فرص الفريق في اقتناص مقعد مؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل في ظل المطاردة المستمرة والشرسة من قبل فريق أتلانتا له.

أما الميلان فسيستضيف فريق فيرونا في مواجهة قد تكون سهلة نظرياً ولكنها ستكون مؤشراً واضحاً حول تعافي الميلان الحقيقي بعد تحسن نتائجه مؤخراً وذلك قبل المواجهة الكبيرة في ديربي مدينه ميلانو مع الجار اللدود الإنتر.