روما – أحمد صبري

حسم يوفنتوس قمة ديربي إيطاليا مع الغريم التاريخي إنتر ميلان وكرر عليه الفوز مجدداً ليستعيد من جديد صدارة ترتيب فرق الكالتشيو ويبعد النيرازوري خطوة جديدة عن المنافسة على اللقب والتي يتصارع عليها الثلاثي يوفنتوس ولاتسيو وإنتر ميلان.

الجولة شهدت إقامة المباريات المؤجلة من الإسبوع الماضي بعد أزمة إعلان إقامة عدد من المباريات دون حضور جماهيري بعد بيع التذاكر وسط إعتراض الكثير ليتم إيجاد حل للأزمة بإجراء تعديلات على الجدول وإقامة المباريات المؤجلة من الجولة الماضي يوم الأحد الماضي من أجل إعادة الإنتظام قدر الإمكان للمسابقة وجدولها.



بداية اليوم كانت مربكه في مدينة بارما والتي تم إعلانها ضمن المنطقة الحمراء في إيطاليا التي ينتشر بها الفيروس وبعد قيام فريقي بارما وسبال بعملية الإحماء تم تأجيل اللقاء لمدة 75 دقيقة بعدما أبلغ الحكم الفريقين بالعودة إلى غرف خلع الملابس مجدداً لوجود قرار من وزير الرياضة بتأجيل المباريات قبل أن يتم إتخاذ قرار نهائي بإقامتها.

أما في الختام وفي ملعب أليانز بمدينة تورينو فتفوق يوفنتوس على غريمه الإنتر لعباً ونتيجة وحقق فوزاً مستحقاً بهدفين دون رد سجلهما الويلزي أرون رامسي والأرجنتيني باولو ديبالا ليعود يوفنتوس إلى الصدارة مجدداً وبفارق نقطة واحدة عن لاتسيو المتصدر بينما يبتعد الإنتر في المركز الثالث بفارق 9 نقاط كاملة عن الصدارة مع وجود لقاء مؤجل بين النيراتزوري وفريق سامبدوريا.

أما الميلان وعلى ملعبه سان سيرو ولكن دون جمهوره فتعرض للخسارة بهدفين مقابل هدف واحد أمام ضيفه جنوى في مباراة عكست بوضوح الأزمة الفنية التي يعاني منها الروسونيري منذ بداية الموسم رغم المسكنات التي كانت الانتصارات في بداية العام الحالي تغطي بها على كل أزمات الفريق.