العين الاخبارية

أعرب نيمار دا سيلفا مهاجم منتخب البرازيل عن استياءه من بعض جماهير بلاده بسبب ليونيل ميسي قائد الأرجنتين.

ويأمل نيمار في التتويج للمرة الأولى مع منتخب البرازيل بلقب كوبا أمريكا، حين يواجه الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي فجر الأحد في النهائي، على ملعب "ماراكانا" الشهير.

وأثارت بعض الجماهير البرازيلية والإعلاميين بالبلاد جدلا شديدا، بسبب دعم البعض لفرضية تتويج الأرجنتين على حساب بلادهم بسبب ميسي الباحث عن أول لقب بقميص "التانجو"، وهو ما أثار غضب نيمار

وعلى سبيل المثال، اعترفت الصحفية البرازيلية، فابيولا أندرادي اعترفت أنها تريد فوز الأرجنتين باللقب ونشرت صورة لها بقميص التانجو، لإيمانها بأن ميسي يجب أن يفوز بلقب دولي كبير لأول مرة في مسيرته.

ودافعت الصحفية بشبكة "espn" العالمية عن قرارها، قائلة: "قبل أن ترجمونني في ميدان عام، دعوني أشرح لكم، أنا أحب البرازيل وكرة القدم البرازيلية، ولدي أصدقاء أرجنتينيين كذلك، ولكنهم لن يكونوا سبب دعمي للأرجنتين في النهائي، سأدعم الأرجنتين لأني أحب ليونيل ميسي، هذا الفتى يحتاج للقب مع بلاده، هذا هو العدل".

نيمار من جانبه، رد عبر صفحته بموقع"أنستقرام"، قائلا: "أنا برازيلي بكثير من الفخر والحب، حلمي أن أدافع دوماً عن قميص السامبا".

وأضاف: "أنا استمع للجماهير تغني لنا، لن أهاجم البرازيل لو تلعب ضد أي خصم أو في أي رياضة، أو حتى وهناك برازيلية تتنافس على جائزة في مجال الأزياء أو الأوسكار".