الوطن

أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، قراراً رقم 64 لسنة 2021، بشأن الترخيص بتسجيل جمعية التكافل الخيرية الاجتماعية، والتي قدم لتأسيسها 11 شخصاً، أبرزهم النائب علي إسحاقي.

وبحسب القرار، فإنه تسجل جمعية التكافل الخيرية الاجتماعية في سجل قيد الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية تحت قيد رقم ( 1 / ج / خ / أج / 2021).



وأسماء مؤسسي جمعية التكافل الخيرية الاجتماعية هم:

1. علي محمد عيسى إسحاقي.

2. محمود علي حسن إبراهيم.

3. أحمد حسن علي أحمد

4. جاسم محمد عيسى عبدالله.

5. كبرى علي رجب علي.

6. نجاة محمد عيسى إسحاقي.

7. ناهد محمد عيسى إسحاقي.

8. شريفة السيد علي عبد الرسول حسين.

9. منى محمد عيسى عبدالله إسحاقي.

10. شيما محمد عيسى إسحاقي.

وبحسب النظام الأساسي للجمعية، فإن أهداف الجمعية هي تشجيع روح التكافل والتواصل بين أفراد المجتمع، والمشاركة في تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للأسر بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة، وتقديم المساعدة المالية للطلبة المحتاجين لمواصلة دراستهم داخل البلاد وخارجها، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة، فضلاً عن مساعدة الأسر المحتاجة لبناء المنازل وترميمها حسب الإمكانيات المتاحة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة .

كما تهدف الجمعية لمساعدة المرضى المحتاجين للعلاج في المستشفيات الخاصة بمملكة البحرين بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة وتقديم المساعدات الطارئة في حالة النكبات والكوارث.

كما تهدف الجمعية بعد الموافقة المسبقة من الجهات الحكومية المختصة إلى تنظيم ورش العمل واللقاءات والفعاليات والدورات التدريبية بعد أخذ الموافقة المسبقة من الجهات الحكومية المختصة وإجراء الدراسات والبحوث الميدانية ذات العلاقة بنشاط الجمعية، ودعم المشروعات الاقتصادية والاجتماعية التي توافق عليها الجهات المعنية لتحسين الحياة الأسرية

كما أن مقر الجمعية ومركز إدارتها هو (مبنى رقم 1723، شقة رقم 1 ، طريق 4555 ، مجمع 745) في البحرين.