تشارك أمانة مجلس النواب بدورة تدريبية بعنوان “تنظيم الاجتماعات وإعداد المؤتمرات عالية المستوى” خلال الفترة من 15 إلى 18 يوليو الجاري، بمقر أمانة مجلس الأمة الكويتي، ويشارك فيها موظفو مجالس الشورى والوطني والنواب والأمة لدول مجلس التعاون الخليجي من فئة مديرين ورؤساء أقسام إدارات، حيث يمثل مجلس النواب البحريني كل من السيد خليل بوجيري مدير إدارة شئون اللجان والسيد عبدالرحمن الجيران رئيس قسم المشتريات.
وتسعى الأمانة العامة من خلال ابتعاث موظفيها للمشاركة بمختلف الدورات التأهيلية والتدريبية لزيادة مهارات موظفيها خلال الفترة الصيفية وضمن برنامجها التدريبي المكثف، مؤكدة أن تدريب الموظف على رأس أولوياتها خلال هذه الفترة.
وقال مدير شئون اللجان بالنواب خليل بوجيري إن الدورة تهدف لتنمية مهارات المشاركين وتزويدهم بالمفاهيم المتقدمة حول آلية تنظيم الاجتماعات وإعداد المؤتمرات عالية المستوى وكيفية إجراء الترتيبات اللازمة لاجتماعات أمناء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة لدول مجلس التعاون، كما ستركز الدورة على الوحدات التدريبية المتعلقة باختيار المشاركين والمراقبين وتجهيز الموقع ووضع القواعد الأساسية للاجتماع إلى جانب إعداد جداول الأعمال الخاصة بالاجتماعات وتحديد الوقت المناسب لكل موضوع، والإدارة الناجحة للاجتماعات واستخدام المهارات الاتصالية.
وشكر بوجيري مجلس الأمة الكويتي لتنظيم مثل هذه الدورات العملية التي تساهم في اكتشاف الأخطاء الشائعة وطرق تجنبها وكيفية التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة أثناء الاجتماعات وغيرها من الجوانب التطبيقية الحية التي تواجه العمل البرلماني خلال الاجتماعات، من أجل تطوير الأداء ونقل التجارب لموظفي النواب.
يذكر أنه يحاضر في الدورة رئيس قسم الإدارة بجامعة الكويت د. فضل الفضلي، وتتناول المحاضرات مفهوم الاجتماعات وأنواعها وأهميتها ومتى يصبح الاجتماع ضرورياً ومبررات عقد الاجتماعات وخطوات تخطيط الاجتماعات الفعّالة والتحضير للمفاوضات.
إلى ذلك شارك وفد من الأمانة العامة بمجلس النواب، مؤخراً على مدى يومين، في برامج وأنشطة مركز الإبداع الشبابي التابع للمؤسسة العامة للشباب والرياضة بالمدينة الشبابية بأم الحصم. وسلط الضوء إلى آلية العمل البرلماني، وطبيعة المؤسسة البرلمانية واختصاصاتها وطريقة تمثيلها للشعب.