عقد وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال البحرينيين أمس اجتماعات مع رجال أعمال وسياسة وإعلام في الهند كجزء من مشاركتهم بمؤتمر اتحاد الصناعات الهندية الذي يقام في بنجلور بالهند في الفترة من 27 - 29 يناير تحت عنوان «مجموعة القيم العالمية الناشئة: البناء والشراكات»، لبحث الشراكات المستقبلية.
والتقى وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، كمال بن أحمد، برئيس وزراء ولاية كارناتاكا في الهند، سيدراماياه لمناقشة فرص بناء العلاقات الراسخة بين البلدين من خلال مشاريع مستقبلية.
وعلى هامش المؤتمر، عقد الوفد اجتماعات مع وسائل الإعلام، حيث أجرى مقابلات مع عدد من الصحف والمنشورات الهندية الرئيسة، بما في ذلك ديكان كرونيكل، ديكان هيرالد، فيجاي كارناتاكا، ومجلة فوياغر العالمية وبراجافاني، والذين اجتمعوا مع ممثلي الوفد من الشركات الخاصة. وأضاف وزير المواصلات: «ترتبط البحرين والهند بعلاقات اقتصادية قوية منذ فترة طويلة أسهمت بتعزيز النمو التجاري بين البلدين..مما لا شك فيه أن المؤتمر يشكل منصة هامة بالنسبة لنا للتعرف أكثر على أهم قادة الأعمال ورجال السياسة ووسائل الإعلام في الهند واستعراض الإمكانيات التي يتمتع بها اقتصاد البحرين». وواصل: «لدى البحرين اقتصاد مفتوح وحر يتيح للمستثمرين من الهند وغيرها من الدول الاستثمار وتعزيز أعمالهم في المملكة، بالإضافة لكون البحرين بوابة تسهل الوصول لسوق دول مجلس التعاون الخليجي الذي تشهد اقتصاداته نمواً متسارعاً».
ويضم الوفد البحريني كلًا من: وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، المهندس كمال بن أحمد، رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين،د. عصام فخرو، الأمين المالي وعضو مجلس إدارة الغرفة عثمان شريف، عضو مجلس إدارة الغرفة خالد الأمين، رئيس مجلس إدارة مجموعة داداباي، محمد داداباي ومدير إدارة تطوير الأعمال بمجلس التنمية الاقتصادية، فيفيان جمال، إلى جانب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـمجموعة نيو ميديكال سينتر في أبوظبي، بي آر شيتي.