أكد رئيس لجنة التحقيق النيابية في قضية اللحوم الفاسدة جمال بوحسن أن المرحلة المقبلة تشهد سلسلة من الاستجوابات لوزراء وفتح لجان تحقيق في قضايا الفساد التي تمس الشارع المحلي بشكل مباشر.
وقال، خلال مشاركته بالحلقة الثانية من برنامج قبة البرلمان، إن لجان التحقيق والاستجواب أدوات برلمانية متاحة يستخدمها النواب في حال ثبوت أي تجاوزات أو فساد في إحدى الوزارات أو المؤسسات وتؤثر سلباً على الوطن والمواطن.
وأوضح أن الأدوات التشريعية جاءت للتنظيم والمحاسبة وإعادة الأوضاع لمسارها الصحيح.
وأشار إلى أن المجلس النيابي خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الرابع على استعداد تام من خلال تكاتف أعضاء المجلس لاستخدام كافة الأدوات البرلمانية الممنوحة لهم والتي كفلها الدستور والقانون.
ويعد البرنامج أحد المشروعات الإعلامية التي تتبناها أمانة مجلس النواب والتي تأتي بتوجيهات من رئيس مجلس النواب بهدف تسليط الضوء وعرض أبرز القضايا التي تهم المواطن البحريني على مختلف الأصعدة.
والبرنامج من إنتاج وتنفيذ الأمانة العامة للمجلس وتعده وتقدمه الإعلامية هيفاء عدوان مشرف الإعلام بإدارة الاتصال بالمجلس، ويضم فقرات: تركز على اللجان البرلمانية في أسبوع عمل متواصل تحت قبة البرلمان، واستضافة أعضاء السلطة التشريعية واستعراض آرائهم حول قضية هامة ومحورية تشغل الرأي العام في الشارع البحريني، وطرح سؤال للجمهور والمتابعين بموضوعات ومشاريع مدرجة على طاولة مجلس النواب ونشر تغريداتهم وتعليقاتهم ومشاركاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمجلس.
ويأتي إطلاق برنامج قبة البرلمان عبر القناة الخاصة لمجلس النواب «اليوتيوب» من منطلق مواكبة التطور التقني والتكنولوجي وفي ظل انتشار الهواتف الذكية وإتاحة الفرصة للشريحة الكبيرة من مستخدميه في التواصل مع المجلس وتوفير المعلومات البرلمانية والأخبار عبر الهاتف ونشر الثقافة البرلمانية والوعي بالمسيرة النيابية بالبحرين.