عبر عضو مجلس الشورى وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ جواد بوحسين عن اعتزازه الكبير بالثقة الملكية السامية بتعيينه عضواً في اللجنة الشرعية لمراجعة القانون الموحد لأحكام الأسرة.

وأكد أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى هو الحامي الأمين للدين والوطن ورمز الوحدة الوطنية؛ وأنه راعي المسيرة الوطنية في مملكة البحرين والتي كانت دائماً وأبداً ذات سجل ذهبي قائم على العدالة وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

وأشاد بوحسين بالأمر الملكي السامي بتشكيل اللجنة الشرعية والذي يعكس حرص جلالته على التأكد من مدى مطابقة قانون الاسرة الموحد لأحكام الشريعة الإسلامية، وذلك انطلاقاً من توجهنا كمسلمين، ونهجنا الواحد على كتاب الله وسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم؛ وذلك من خلال تعيين مجموعة من علماء الدين الأفاضل.


وأكد أن اللجنة الشرعية ستبذل قصارى جهدها من أجل ضمان مطابقة كافة البنود والمواد التي يتكون منها القانون الموحد للأسرة مع الاحكام الفقهية بما يراعي الخصوصية المذهبية.

ونوه إلى أن اللجنة ستتأنى في دراسة القانون ولن تتوانى في الاستزادة بمختلف الآراء والتشاور مع مختلف علماء الدين والمتخصصين في علوم الشريعة بما يحقق المزيد من الدقة والجودة في العمل.

وأكد الحاجة الملحة لقانون الأسرة الموحد والذي حظي بإجماع أعضاء مجلس الشورى؛ وقال "بات القانون ضرورة حضارية يفرضها الواقع الراهن؛ ولا يمكن الركون لحجج ضعيفة في رفض التقنين لاحكام الأحوال الشخصية بما يتواءم مع الشريعة الإسلامية الغراء؛ سيما في ضوء التجارب الناجحة لتطبيق القانون في الكثير من الدول الإسلامية".

ودعا إلى ضرورة الالتفاف خلف القيادة الرشيدة والتمسك بالوحدة الوطنية والقيم الإيجابية التي تعزز مسيرتنا الوطنية وتحميها من كافة الأخطار وبما يحقق المصلحة العامة، وختم بالقول "نؤكد على ما جاء في كلمة صاحب الجلالة بشأن ثبات الروح الوطنية التي تجمع الجميع وتخدم مصلحة الجميع دون تفرقة أو استثناء".