لندن - محمد المصري

بقيت صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) على حالها بعد خروج كل من مانشستر سيتي وجاره اللدود مانشستر يونايتد منتصرين من المرحلة السادسة.

وعمق مانشستر سيتي جراح ضيفه كريستال بالاس (الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي لم يسجل أي هدف حتى الآن) باكتساحه بخماسية نظيفة، فيما تفوق مانشستر يونايتد على مضيفه ساوثهامبتون بصعوبة بهدف دون رد. وأصبح مانشستر سيتي بهذا الفوز أول فريق يسجل 5 أهداف أو أكثر في ثلاث مباريات متتالية في الموسم ذاته منذ أن حقق ذلك بلاكبيرن روفرز هذا الإنجاز خلال موسم 1958-1959 في دوري الدرجة الأولى سابقاً.



من جانبه، حذا اليونايتد حذو جاره بفضل هدف من هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو، ليعادل بذلك إنجاز المهاجم الفرنسي السابق لويس ساها الذي سجل ستة أهداف في بداية موسم 2003-2004.

وعاد تشيلسي لطريق الانتصارات سريعاً بعد تعادله على أرضيه أمام آرسنال، بفوز ساحق على ستوك سيتي على ملعب الأخير برباعية نظيفة، جاءت بنكهة إسبانية خالصة.

حيث يدين تشيلسي بالفضل إلى هدافه ألفارو موراتا الذي أحرز ثلاثية رائعة (هاتريك) فيما تكفل مواطنه بيدرو بتسجيل الهدف الآخر، ليكون ذلك أفضل تحضير للبلوز للموقعة الصعبة التي تنتظره أمام أتلتيكو مدريد غداً الأربعاء.

من جانبه، حسم ليفربول المواجهة المثيرة التي جمعته بليستر سيتي بنتيجة 3/2، وهو الفوز الأول للنادي في 3 مباريات ليتساوى مع واتفورد وتوتنهام بـ11 نقطة.

وشهدت المباراة تسجيل النجم العربي المصري محمد صلاح للهدف الأول ليُصبح الهداف الأفضل لليفربول هذا الموسم بـ4 أهداف، فيما وقع زميله كوتينيو على أول أهدافه هذا الموسم.