اكتسح المنتخب التونسي لكرة القدم مضيفه الغيني (4-1)، السبت، في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وسجَّل أهداف المنتخب التونسي، يوسف المساكني "هاتريك"، وأمين بن عمر في الدقائق (45، 75، 84، 90)، فيما سجَّل هدف غينيا نابي كيتا، في الدقيقة (37)، قبل أن يُطرد في الدقيقة الأخيرة.

ورفع المنتخب التونسي، رصيده إلى 13 نقطة، في صدارة المجموعة الأولى، متفوقًا بـ3 نقاط على جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي تغلبت على ليبيا (2-1) اليوم السبت ضمن نفس الجولة.


ويحتاج المنتخب التونسي لنقطة وحيدة عندما يستضيف ليبيا الشهر المقبل للتأهل رسميًا للمونديال.

بحث المنتخب التونسي منذ البداية عن التهديف، وأنقذت العارضة هدفًا مؤكدًا لنسور قرطاج، بعدما تصدت لتسديدة يوسف المساكني، في الدقيقة (12).

وحاول منتخب غينيا، القيام ببعض المحاولات خصوصًا عن طريق كامارا، ونابي كايتا، لكن لم تُقلق الدفاع التونسي، والحارس أيمن البلبولي.

وواصل منتخب تونس سيطرته وكاد يجسمها في الدقيقة 26 لما قام يوسف المساكني بعمل كبير ومرر كرة ذهبية لعلي معلول وضعته وجها لوجه مع الحارس الغيني إلا أن علي معلول أهدر الفرصة بأعجوبة .

وأخذ المنتخب الغيني بزمام الأمور منذ الدقيقة 28 التي كاد ان يفتتح فيها النتيجة بواسطة سوما سايدو لكن كرة الاخير مرت بجانب مرمى البلبولي بقليل .كما اضاع ادريسا سيلا فرصة افتتاح النتيجة لغينيا في الدقيقة 35 وواصل منتخب غينيا ظغطه تحت تشجيع كبير من جماهيره وهذا الضغط افرز هدفا اول جاء في الدقيقة 37 بعد عمل كبير من سوما سايدو الذي مرر كرة لنابي كايتا وهذا الأخير أمام بهتة دفاعية غالط الحارس البلبولي (1 – 0) .وكاد منتخب غينيا ان يضاعف النتيجة في الدقيقة 40 حين اضاع الحارس التونسي الكرة .

وبعد قبول الهدف تحرك نسور قرطاج واستعادوا السيطرة من جديد والتي مكنتهم من تسجيل هدف التعادل في الوقت البديل (45+3) عن طريق يوسف المساكني على اثر ركلة حرة عجز الحارس عبد العزيز كايتا عن التصدي لها (1 – 1 .(

وفي الدقيقة 74 وبمجهود فردي نجح يوسف المساكني بتسجيل الهدف الثاني وهدف التقدم لنسور قرطاج إثر تصويبة صاروخية من بعد حوالي 40 متر (2 – 1) . كما أضاف منتخب تونس في الدقيقة 83 هدفا ثالثا بعد عمل كبير من يوسف المساكني الذي كان بحق رجل المباراة، فمرر كرة ذهبية لامين بن عمر الذي دون اي صعوبة غالط الحارس عبد العزيز كايتا (3 – 1) وكان بإمكان نسور قرطاج إضافة هدف رابع عن طريق علي معلول لكنه جاء في الوقت البديل عن طريق يوسف المساكني (4 – 1) رجل المباراة .

انتصار يجعل منتخب تونس في طريق مفتوح نحو مونديال روسيا 2018 ويكفيه التعادل في لقاء الجولة الأخيرة ضد ليبيا للتأهل دون انتظار نتيجة لقاء غينيا والكونجو الديمقراطية التي كانت فازت مساء اليوم بملعب المنستير على المنتخب الليبي بهدفين لهدف (2 – 1.(