واصل فريق مدرسة عراد الابتدائية الإعدادية، سلسلة انتصاراته المتتالية في بطولة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة المدرسية الأولى لكرة السلة، بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي، الذي جاء على حساب فريق مدرسة أوال بنتيجة (49/34)، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الإثنين على صالة مدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين، في ختام منافسات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية من المسابقة.

ورفع فريق مدرسة عراد بهذا الفوز رصيده إلى 4 نقاط وضعته في صدارة المجموعة بالشراكة مع فريق مدرسة الرفاع بالرصيد نفسه، فيما تلقى فريق مدرسة أوال الخسارة الأولى مقابل فوز واحد وبات رصيده إلى 3 نقاط.

ونجح فريق مدرسة عراد، في تحقيق بداية جيدة في المباراة واستطاع إنهاء الربع الأول متقدما بفارق كبير 11/4، قبل أن يتحسن أداء فريق مدرسة أوال الذي استطاع أن يقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع نهاية الربع الثاني 19/18.



وواصل فريق مدرسة عراد فرض أفضليته والحفاظ على تقدمه، إذ أنهى الربع الثالث متقدما 33/30 بعدما فاز فيه 14/12، قبل أن ينهي المباراة لمصلحته 49/34 بعد أن فاز في الربع الأخير 16/4.

وسيلتقي فريق مدرسة عراد مع فريق مدرسة مدينة حمد "الجديدة" يوم الخميس، فيما سيخضع فريق مدرسة أوال لاختبار صعب أمام فريق مدرسة الرفاع، في الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية.

وفي مباراة بعيدة عن صراع التنافس على التأهل للدور الثاني في المجموعة الثانية، حقق فريق مدرسة مدينة حمد الابتدائية الإعدادية "الجديدة" فوزاً مستحقاً على فريق مدرسة النسيم الدولية بنتيجة 20 نقطة مقابل 3 نقاط.

وجاءت نتائج الأوقات الأربعة في المباراة كالتالي: 3-0، 8-0، 3-2 و6-1 وجميعها لمصلحة فريق مدرسة مدينة حمد الذي نجح في السيطرة على مجريات المباراة من البداية للنهاية، في ظل التفوق الواضح وخصوصاً في اللعب الهجومي السريع، بعكس فريق مدرسة النسيم الذي تكون من لاعبين صغار السن ويحتاجون للمزيد من الوقت للانسجام وحاولوا الوصول لتسجيل نقاط أكثر لكن جانبهم التوفيق في العديد من الكرات السهلة بالقرب من سلة فريق مدرسة مدينة حمد الذي بدوره فرض أسلوبه في العديد من أوقات المباراة وكان الأكثر تسجيلاً.

ولذلك نجح في الخروج بنتيجة الفوز بفارق مريح، ولذلك وصل للنقطة الرابعة من فوز واحد وخسارتين، فيما أصبح للنسيم 3 نقاط من ثلاث هزائم متتالية.

حرم: هدفنا التأهل

عزا مدرب فريق مدرسة عراد الابتدائية الإعدادية، معلم التربية الرياضية عباس حرم، تحقيق فريقه للانتصار الثاني له على التوالي في الدوري إلى الروح القتالية التي تسلح بها اللاعبون، مشيراً إلى أن فريقه دخل المباراة بجاهزية فنية وبدنية ونفسية عالية وقدم مباراة لينتزع نقطتين هامتين في طريق مشواره نحو الدور قبل النهائي.

واعتبر حرم أن فوز فريقه جاء مستحقاً، كاشفاً أنه رأى الفوز في عيون لاعبيه خلال التدريبات.

وأضاف مدرب فريق مدرسة عراد "إنني سعيد جداً بالنتيجة والأداء المتميز الذي ظهر عليه الفريق، فالمواجهة لم تكن سهلة على الإطلاق ولكن فريقنا لعب بشكل جماعي وشاهدنا مقاتلين داخل الملعب وهذا ما أثمر عن تحقيق انتصار ثمين".

محفوظ: أفضل استفادة

أكد مدرب فريق مدرسة مدينة حمد، معلم التربية الرياضية محمد محفوظ، أن فريقه استحق الخروج بنقاط المباراة من خلال تحقيق الفوز الأول له في البطولة وفي اللقاء الثالث للفريق بعد الخسارتين في الجولتين الأولى والثانية، مشيراً إلى أن اللاعبين قدموا أفضل مستوى لهم حتى الآن بعد أن استفادوا كثيراً من أول مباراتين خصوصاً أنهم قابلوا فريقين قويين في أول جولتين.

وأضاف "بعيداً عن الأمور التنافسية، فإن البطولة رائعة بكل المقاييس كونها تضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الصاعدين غير المسجلين في كشوفات الأندية باتحاد كرة السلة مع مجموعة أخرى مسجلة في الاتحاد، وبالتالي ستكون هنالك استفادة كبيرة منهم، والدليل على ذلك تطور مستويات الفرق مع تتالي الجولات مثلما يحصل مع فريقنا الذي قدم في المباراة الثالثة أداءً أفضل من أول مباراتين".

وتابع محفوظ "نحن في مدرسة مدينة حمد وفي مدرسة جديدة نسعى لتكوين وتأسيس فرق متميزة في كل الألعاب، وبالتأكيد مشاركتنا في هذه البطولة ستساعدنا في تقديم الأفضل في النشاط الخارجي بوزارة التربية والتعليم".

الفرق تسعى لنيل اللقب

وقال هاني حسين اختصاصي تربية رياضية أول بإدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم رئيس لجنة الملاعب والتجهيزات عضو اللجنة الفنية ببطولة سمو الشيخ عيسى بن علي المدرسية الأولى لكرة السلة للمرحلة الإعدادية، إن كافة منتسبي الإدارة فخورون بهذه المبادرة من سموه والتي تدعم الرياضة المدرسية وخاصة لعبة كرة السلة في البحرين.

وبين أن جميع الفرق التي وقع عليها الاختيار بالمشاركة سعيدة بهذه المشاركة وتسعى إلى تقديم أرقى المستويات وتقديم أفضل المواهب والوصول إلى المباراة النهائية ونيل اللقب والتشرف بالسلام على سموه.

وأضاف "سعدنا كثيراً بالعمل المشترك والتعاون المثمر مع الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة و جميع اللجان التي شكلت من أجل نجاح البطولة تعمل بجد وسعيدة بالنجاح التي تحققه البطولة بشهادة الجميع".

وواصل "حرص سموه دائماً على الاهتمام بالطلبة كنواة لدعم الأندية والمنتخبات الوطنية واقامة هذه البطولة من أجل اكتشاف المواهب أمر رائع جداً ويجب من الجميع المساهمة في تحقيق هذا الهدف لتطور الرياضة في البلاد".

وأكد حسين أن "البطولة تعد فرصة موائمة أمام الأندية من أجل اكتشاف المواهب، وبين أن الكثير من الأندية أرسلت مندوبين عنها للقيام بهذه المهمة وقد تعاونا معهم في منحهم المعلومات التي يريدونها عن بعض اللاعبين المشاركين في الفرق المدرسية".

من جانب آخر، أثنى حسين على جهود معلمي التربية الرياضية الذين اكتشفوا الكثير من اللاعبين المشاركين في هذه البطولة، مبيناً أن إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات تفخر دائماً بالكفاءات الموجودة من المعلمين والمعلمات والذين لهم بصمات واضحة في الساحة الرياضية.

وأوضح أن وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي وجه الإدارة إلى تسخير كافة الإمكانيات والجهود من أجل نجاح هذه البطولة التي تحمل اسم سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.