أسدل الستار على أولى جولات بطولة عز الخيل، لإعداد فرسان قفز الحواجز والتي أقيمت منافساتها بميدان الاحاد الرياضي العسكري بالرفة وذلك استعداداً لموسم مسابقات الاتحاد الملكي للفروسية لقفز الحواجز 2017/ 2018.

نتائج فئة الناشئين المستوى الأول

وشهدت الجولة الأولى لبطولة عز الخيل لإعداد فرسان قفز الحواجز، منافسات قوية ومشاركة مميزة من الفرسان من مختلف الأسطبلات، وأقيمت الجمعة 4 مسابقات، مسابقة فئة الناسئين للمستوى الأول، فئة الناشئين للمستوى الثاني، فئة المتقدمين للمستوى الأول، فئة المتقدمين للمستوى الثاني، حيث أحرز المركز الأول في مسابقة فئة الناشئين للمستوى الأول جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول وارتفاع الحواجز 85 – 95 سم وسرعة المسلك 350 متر / دقيقة الفارس معيوف الرميحي على متن الجواد بريسفول من اسطبلات عوالي بزمن بلغ 26.41 ثانية دون أي اخطاء.



وحل في المركز الثاني الفارس نفسه على متن الجواد ماشاء الله بزمن بلغ 29.1 ثانية دون أي أخطاء، وحلت في المركز الثالث الفارسة غريس رودني على متن الجواد كابتاين من اسطبلات مها بزمن بلغ 30.63 ثانية، المركز الرابع الفارس مصطفى داد الله على متن الجواد عبيد من الإسطبل الملكي عبيد بزمن بلغ 32.02 ثانية.

أما المركز الخامس، فكان من نصيب الفارسة جميلة هاسيد على متن الجواد ماندور من اسطبلات سار بزمن بلغ 30.51 ثانية وبأربعة أخطاء، وفي المركز السادس الفارسة مايلاين على متن الجواد تيتوس من اسطبلات مها بزمن بلغ 32.19 ثانية وباربعة أخطاء.

فئة الناشئين المستوى الثاني

وفي مسابقة فئة الناشئين المستوى الثاني، أحرز المركز الأول الفارس معيوف الرميحي على متن الجواد بريسفول من اسطبلات عوالي بزمن بلغ 30.24 ثانية، وحل في المركز الثاني نفس الفارس على متن الجواد ماشاءالله بزمن بلغ 30.83 ثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارسة مايلاين ماكي على متن الجواد تيتوس من اسطبلات مها بزمن بلغ 34.92 ثانية.

وفي المركز الرابع الفارسة غريس رودني على متن الجواد كابتاين من اسطبلات مها بزمن بلغ 49.12 وباربعة أخطاء، في المركز الخامس الفارس مصطفى دادالله على متن الجواد عبيد الاسطبلات الملكية بزمن بلغ 58.02 ثانية وباربعة أخطاء وفي المركز السادس نفس الفارس على متن الجواد آيدان بزمن بلغ 62.06 وباربعة أخطاء.

"المتقدمين" المستوى الأول

وفي مسابقة فئة المتقدمين المستوى الأول جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول وارتفاع الحواجز 75 – 85 سم وسركة المسلك 300 متر / دقيقة، خطف المركز الأول في هذه الفئة الفارس سامي غزوان على متن الجواد مس عذاري من اسطبلات غزوان محققاً أفضل زمن بلغ 24.31 ثانية، والمركز الثاني أيضاً كان من نصيب سامي غزوان على متن الجواد رهيب بزمن بلغ 26.47 ثانية تاركاً المركز الثالث للفارس معيوف الرميحي على متن الجواد ألفيرا من اسطبلات عوالي بزمن بلغ 26.52 ثانية.

وجاء في المركز الرابع الفارس محمد جاسم على متن الجواد ثوندربولت من اسطبلات حوار بزمن بلغ 27.92 ثانية، المركز الخامس الفارس محمد باقري على متن الجواد كانتوسينو من اسطبلات ريف بزمن بلغ 28.75 ثانية. وفي المركز السادس الفارس معيوف الرميحي على متن الجواد اريش من اسطبلات عوالي بزمت بلغ 29.59 ثانية، وشهدت هذه المسابقة منافسات قوية ومشاركة تعدت الـ 30 فارساً.

"المتقدمين" المستوى الثاني

وفي المسابقة الرابعة مسابقة فئة المتقدمين للمستوى الثاني جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين وارتفاع الحواجز 105 – 115 سم وسرعة المسلك 350 متر / دقيقة، أحرز المركز الأول الفارس عمار محمد على متن الجواد كولن من اسبطلات حوار بزمن بلغ 27.9 ثانية، وجاء بالمركز الثاني الفارس كميل الملاح على متن الجواد كوين فيروز من اسطبلات حوار وبزمن بلغ 28.7 ثانية.

وجاء في المركز الثالث، الفارس باسل الدوسري على متن الجواد سيزم 1 الفاتح من اسطبلات ريف بزمن بلغ 30.2 ثانية، المركز الرابع الفارس جلال جعفري على متن الجواد لافينو من اسطبلات حوار بزمن 36.1 ثانية، المركز الخامس الفارس علي عيسى على متن الجواد الكارو فان بابينغلو من اسطبلات حوار بزمن 28.9 وباربعة اخطاء، المركز السادس الفارس مهدي توراني على متن الجواد غانا ثينغس تو دو من اسطبلات حوار بزمن 29.6 ثانية.

وتوج الفرسان الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في جميع المسابقات كل من عضو مجلس ادارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة السيد توفيق الصالحي، السيد عبدالكريم جهرمي والسيدة هدى جناحي صاحبة شركة عز الخيل لمستلزمات الفروسية.

لإعداد الفرسان للموسم الجديد

وأعربت هدى جناحي صاحبة شركة عز الخيل لمستلزمات الفروسية عن سعادتها بانطلاق منافسات الجولة الأولى لبطولة عز الخيل لاعداد فرسان قفز الحواجز، حيث تأتي هذه البطولة في توقيت مناسب للموسم الجديد لبرنامج مسابقات الاتحاد الملكي للفروسية لقفز الحواجز والذي من المقرر أن تنطلق أولى بطولاته في بطولة افتتاح الموسم في 17 من شهر نوفمبر القادم.

وأكدت أن هذه البطولة تجعل الفرسان يعرفون مدى جاهزيتهم واستعدادهم لبطولة الموسم، وقالت " حن في شركة عز الخيل لمستلزمات الفروسية حريصون بدعم برامج وأنشطة وفعاليات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، ونعتبر أنفسنا جزء لا يتجزء منه وواجب مجتمعي تجاه شبابنا، وسماهمتنا في التخفيف عن الأعباء على الاتحاد".

وأضافت جناحي "نرعى وندعم البطولات الأربع، الأولى التي أقيمت الجمعة الماضي، البطولة الثانية في الثالث من نوفمبر القادم، والجولتين الثالثة والرابعة بعد نهاية موسم الاتحاد في 23 مارس القادم وفي 13 من شهر أبريل القادم أيضاً..نهدف أيضاً لتشجيع الشباب والشابات لانطلاقة قوية، كذلك حرصنا على أن نضع جائزة لبطل الموسم لجولات بطولة عز الخيل الأربع ولكل بطولة جائزة أيضاً إلى جانب جوائز كل جولة للفائزين الثلاثة في كل فئة".

فيما أعرب المدير التنفيذي بالاتحاد الملكي لسباقات للفروسية وسباقات القدرة حيدر الزعبي عن سعادته للمستوى الفني الذي ظهر به الفرسان وفرسانهم.

وقال "فوجئنا بالمستوى الفني العالي الذي ظهر عليه الفرسان وفرسانهم، وجاء خلاف ما كنا نتوقع حيث كنا نتوقع بأن تكون بداية هادئة خصوصاً بعد الانقطاع في فترة الصيف، إلا أن البداية القوية في أولى جولات بطولة عز الخيل لاعداد فرسان قفز الحواجز تشير إلى موسم مليىء بالمفاجآت والمنافسات القوية".

وأكد "أن الفرسان استعدوا جيداً في الفترة الماضية في اسطبلاتهم وهذا واضح بأنه كان هناك مجهود كبير من قبل الفرسان في الفترة السابقة، ففي العادة تكون أولى الجولات ذي طابع هادىء لكن ما ظهرت عليه المنافسات كان مغايراً وهي تدل على أن الموسم الجديد سيكون موسماً قوياً وسيشهد منافسات مثيرة".